نشرة أخبار الصعيد.. أهالى المنيا يشيعون جنازة 10 من ضحايا حادث البحر الأحمر.. و"الأقصر" تستقبل 77 سائحًا.. وبدء صرف المقررات التموينية بقنا.. وأمن أسوان يسيطر على مشاجرة بين عائلتين بعد إصابة 6 أشخاص

الأربعاء، 16 يوليو 2014 02:41 م
نشرة أخبار الصعيد.. أهالى المنيا يشيعون جنازة 10 من ضحايا حادث البحر الأحمر.. و"الأقصر" تستقبل 77 سائحًا.. وبدء صرف المقررات التموينية بقنا.. وأمن أسوان يسيطر على مشاجرة بين عائلتين بعد إصابة 6 أشخاص اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج
المحافظات حسن عبد الغفار - ضحا صالح - محمود مقبول - مصطفى جبر - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الصعيد، اليوم الأربعاء، أحداثًا هامة، منها تشييع جثامين 10 أشخاص لقوا مصرعهم أمس غرقًا بشاطئ المطار بمدينة رأس غارب فى البحر الأحمر، بسبب ارتفاع الأمواج، وبدء صرف المقررات التموينية بجميع مراكز محافظة قنا.

ففى المنيا شيع أهالى قرية الفقاعى التابعة لمركز أبو قرقاص جثامين 10 أشخاص لقوا مصرعهم أمس غرقا بشاطئ المطار بمدينة رأس غارب فى البحر الأحمر، بسبب ارتفاع حركة الأمواج.

كانت حالة من الحزن قد سيطرت على الأهالى، والذين شاركوا فى تشييع الجثامين اليوم وهم كريستنا تامر أمين، 15 سنة، وديفيد يوس مبارك، 15 سنة، وعزت نصيف كامل، 30 سنة، وهايدى عاصم، وجمال نبيل رأفت، ورودينا وجيه، وصموئيل ممدوح، 30 سنة، ومارينا يوسف جرجس، 18 سنة، وصموئيل عادل جرجس، وإسحق أسامة جاد.

وفى سوهاج ألقت الأجهزة الأمنية القبض على موظف بمديرية الشباب والرياضة ينتمى لجماعة الإخوان والمطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضية.

وكان اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة طهطا يفيد ضبط "رجب ى م ى" 48 عاما موظف بمديرية الشباب والرياضة طهطا، ويقيم قرية الشيخ زين الدين بدائرة المركز، والمطلوب ضبطه وإحضاره بناء على إذن من نيابة شمال سوهاج الكلية فى القضية رقم 2975 إدارى مركز سوهاج لسنة 2014.

وفى أسيوط استقبلت المحافظة وفدا طبيا يتكون من 75 طبيبا وصيدليا وكيميائيا ومراقبين بوزارة الصحة، برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، وذلك فى إطار خطة الوزارة لضمان تقديم خدمة صحية جيدة ومراقبة المستشفيات والوحدات الصحية بجميع المحافظات.

وقال الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن الوفد الطبى قام بزيارة ديوان المديرية والعديد من المستشفيات والإدارات الصحية والوحدات الصحية، موضحا أنه تم التركيز خلال الزيارة على متابعة مدى تطبيق إجراءات مكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية ومكافحة الحشرات التى تنقل العدوى بين المرضى، بالإضافة إلى مراقبة سلامة الأغذية ومياه الشرب.

وأضاف عبد الحميد، أنه تم عقد اجتماعات موسعة بحضور مديرى المستشفيات والإدارات الصحية وقيادات العمل بمديرية الصحة بأسيوط، بناء على تعليمات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وتوجيهاته المستمرة بالرقابة الصارمة على المستشفيات والإدارات الصحية ومن خلال هذه الاجتماعات تم استعراض الجوانب الإيجابية والتوصية بصرف مكافآت وحوافز للمتميزين والتعرف أيضا على أوجه القصور فى الخدمات ومعاقبة المقصرين بالتحقيق معهم ومجازاتهم.

وأشار وكيل الوزارة إلى حصول كل من مستشفى صدر أسيوط ومستشفى حميات أسيوط على المراكز الأولى على مستوى المحافظة فى مجال مكافحة العدوى، مضيفا أنه سيتم تكرار الزيارات الميدانية على الأقل مرة كل ستة أشهر، وذلك بهدف المتابعة المستمرة والوقوف على أى إهمال ومعالجته بصورة سريعة.

وفى قنا قال على محمود جابر، وكيل وزارة التموين بقنا، إنه تم البدء فى صرف المقررات التموينية بجميع مراكز المحافظة، وأنه جارٍ وصول باقى المقررات وصرفها فورا.

وأضاف وكيل وزارة التموين، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم صرف ٩١٣ طنا من السكر و٩٨٢ طنا من الأرز و٩١٣٥ كيلو مكرونة و٣٢ طن شاى و١١٠٩ كراتين زيت و٢٠٠ كرتونة صلصلة و٥ أطنان دقيق معبأ وأنه جارٍ استكمال كافة السلع التموينية لدى التجار وصرفها فورا للمواطنين.

وفى الأقصر قال اللواء حسنى حسين، مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد إن مدينة الأقصر استقبلت فجر اليوم مجموعة سياحية مكونة من 77 سائحا من مختلف الجنسيات.

وأضاف حسين أن المجموعة توجهت فور وصولها لزيارة الأماكن الأثرية بالبر الغربى والشرقى بالأقصر.

وفى أسوان تمكنت الأجهزة الأمنية والشعبية من السيطرة على مشاجرة وقعت بين عائلتين فى قرية "العليقات" التابعة لمدينة "كوم أمبو" أسفرت عن إصابة 6 أشخاص، وتم نقلهم إلى مستشفى "كوم أمبو" المركزى لتلقى العلاج اللازم.

وانتقل إلى موقع الحدث العميد أحمد حجازى، مدير مباحث أسوان برفقة قيادات المديرية وضباط مركز شرطة كوم أمبو، وتمكنوا من السيطرة على الموقف بمشاركة رجال الدين من الطرفين، وإتمام الصلح بينهما ومن المقرر عقد جلسة بين الطرفين بحضور القيادات الأمنية والدينية مساء اليوم الأربعاء لإنهاء الخلاف بشكل كامل .


أخبار متعلقة:


مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا تنعى ضحايا حادث غرق البحر الأحمر

أهالى أبو قرقاص يشيعون جنازة 10 من ضحايا حادث البحر الأحمر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة