طائرات حربية باكستانية وطائرات أمريكية دون طيار تهاجم المتشددين

الأربعاء، 16 يوليو 2014 12:55 م
طائرات حربية باكستانية وطائرات أمريكية دون طيار تهاجم المتشددين صورة أرشيفية
بيشاور (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيش الباكستانى إن طائراته الحربية قتلت 35 شخصا يشتبه فى أنهم من المقاتلين المتشددين اليوم الأربعاء فى إطار العملية العسكرية التى تشنها الحكومة على طالبان الباكستانية.

وتأتى هذه العملية بعد ساعات من تنفيذ طائرات أمريكية دون طيار هجوم على منطقة قريبة ومقتل نحو 20 شخصا.

وتشهد باكستان أعمال عنف بينما تصارع الولايات المتحدة لإرساء الاستقرار فى أفغانستان المجاورة قبل انسحاب معظم القوات الغربية من هناك بعد 12 عاما من شن حرب شاملة على المقاتلين المتشددين هناك.

وقال مسؤولون فى الجيش الباكستانى إن الطائرات الحربية الباكستانية قتلت 35 شخصا يشتبه انهم من المقاتلين فى وادى شوال وهو معقل نائى للمتشددين على الجانب الباكستانى من الحدود المقابلة لمنطقة بكتيكا الأفغانية.

وأفاد الجيش ان الطائرات استهدفت أفرادا من طالبان بينهم أوزبك وشيشان وعرب كانوا قد لجأوا إلى منطقة شوال النائية هربا من العملية العسكرية التى أطلقها الجيش فى الشهر الماضى.

وقال أحد المسؤولين الباكستانيين إن "هؤلاء الإرهابيين طردوا فى وقت سابق من بلدات مير على وميرانشاه ولجأوا إلى غابات وادى شوال حيث استهدفت الطائرات الحربية مواقعهم"

ولم يتسن الحصول على تأكيد من مصدر مستقل لعدد القتلى، وقبل ذلك بساعات هاجمت طائرة أمريكية بلا طيار مقاتلين فى داتا خيل وهى بلدة فى وزيرستان الشمالية بالقرب من الحدود.

وقال مالك وكيل خان وهو احد السكان المحليين إن 18 جثة انتشلت من تحت أنقاض مجمع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة