يتهمون جرانة بالتخاذل وتجاهل وقفاتهم..

وقفة احتجاجية لمندوبى السياحة بالمطار

الخميس، 14 يناير 2010 06:27 م
وقفة احتجاجية لمندوبى السياحة بالمطار مندوبو السياحة أثناء تظاهرهم
كتبت إحسان السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عشرات المندوبين التابعين لشركات السياحة والاستقبال والتوديع، وقفة احتجاجية بمطار القاهرة الدولى للمطالبة بالسماح لهم بدخول مبنى الركاب الجديد بالمطار لمزاولة عملهم بعد أن أصدرت شركة ميناء القاهرة الجوى، قراراً بمنعهم من دخوله عقب افتتاحه، حرصاً منها على المظهر الحضارى.

وأكد المندوبون فى وقفتهم التى نظموها اليوم، الخميس، أمام صالة الوصول رقم 3 بالمطار القديم أن سلطات المطار منعتهم من دخول صالة الوصول رقم 3، وكذلك مبنى الركاب الجديد رقم 3 دون إبداء أية أسباب لهذا المنع، على الرغم من موافقتهم، أى المندوبين، على العمل خارج الدائرة الجمركية بصالات الوصول؛ ورفعوا لافتات يستغيثون فيها بالرئيس مبارك ود.فتحى سرور رئيس مجلس الشعب.

وأضاف المندوبون، أن شركة ميناء القاهرة الجوى تدعى أن قرار المنع جاء حفاظاً على المظهر الحضارى، إلا أنها فى الوقت ذاته سمحت لرجل أعمال فلسطينى يدعى على الحلبى بدخوله شريكاً لها فى شركة "أهلاً" والتى تقوم بنفس مهام المندوبين وبمقابل مادى.

وعلى الجانب الآخر قالت سامية زكى، مندوبة سياحية لليوم السابع إن قرار منعهم دخول مبنى الركاب الجديد تسبب فى تشريد ما يقرب من 9 آلاف عامل من العاملين بالشركات السياحية من مندوبين ومستقبلين ومودعين وكذلك الشركات الفندقية، واستنكرت رفض شركة الميناء لدخولهم الصالات على الرغم من قيامها بالعمل ذاته؛ مضيفة أنهم لن يقفوا صامتين أمام بطالتهم وأنهم سيواصلون وقفاتهم الاحتجاجية حتى يتم إلغاء هذا القرار.

وأكدت نورا حسنين مندوبة سياحية، لليوم السابع أنهم خاطبوا زهير جرانة وزير السياحة وأيضا غرفة السياحة من أجل التدخل لحل أزمتهم مع شركة ميناء القاهرة، إلا أنه قابلهم بالتجاهل ولم يتدخل حتى الآن لحلها، فى الوقت الذى دفعت فيه الشركات السياحية ما يقرب 66 مليون جنيه للحصول على الدورات التدريبية "الكورسات" للحصول على تصاريح العمل للعام الجديد.

وأكد محمد عبد الفتاح، مندوب، أن هناك تصاعداً للأزمة عقب انضمام العاملين بالاستقبال والتوديع لهم بعدما تعرضوا لإهدار الحقوق بمنع العمل.
























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة