الثانية أدبى بثانوية الأزهر: "أفخر بتعليمى الأزهرى وهدرس لغات"

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 05:57 م
الثانية أدبى بثانوية الأزهر: "أفخر بتعليمى الأزهرى وهدرس لغات" امتحانات - أرشيفية
كتبت مى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ماما قالتلى أنى من الأوائل على الجمهورية بعد ما شافتها على موقع اليوم السابع".. بهذه الكلمات عبرت الطالبة رنا خالد طلعت عبد العزيز من منطقة القاهرة الأزهرية الحاصلة على المركز الثانى بنسبة 94.92%، مشيرة إلى أنها لم تتوقع أن تكون من أوائل الجمهورية وكانت أقصى طموحاتها أن تكون من أوائل المنطقة.

وقالت رنا إن والدها ووالدتها هما المثل الأعلى فى الحياة حيث إن والدتها تعمل مدرسة لغة عربية، ووالدها يعمل فى البنك المركزى، مشيرة إلى أنها ترغب فى الالتحاق بكلية لغات وترجمة إنجليزى أو كلية الإعلام، وأن مدرس مادة القرآن الخاص بها توقع حصولها على مركز على مستوى الجمهورية.

وأكدت أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية بشكل كامل فى مذاكرتها، حيث إن تنظيم الوقت للمذاكرة يعد مشكلة كبيرة بسبب كثرة المواد لذلك كانت تقوم بمذاكرة دروسها بشكل دورى ومستمر، لافتة إلى أنها لم تذهب إلى المعهد منذ دخولها المرحلة الثانوية لأنه يعتبر إهدارًا للوقت بالنسبة لها، بالإضافة إلى اعتمادها على الكتب الخارجية بجانب المدرسية.

وأشارت رنا إلى أن والديها كانا يحفزانها ويوفران لها الجو المناسب للمذاكرة بالإضافة إلى مكافأتها من والدها عند تفوقها، مؤكدة أن أكثر شىء أحزنها أثناء الامتحانات هو إلغاء امتحان اللغة الإنجليزية، لكنها حمدت ربها بعد ذلك أن الامتحان ألغى.

وعبرت رنا عن حبها للتعليم الأزهرى، مشيرة إلى وجود بعض المواد كالفقه والشرعى التى لا يوجد بها علاقة بالحياة التى نعيشها الآن، مطالبة بتخفيف المواد الثقافية لأنها تعتبر من أصعب المواد على الإطلاق.


موضوعات متعلقة :


الآن.. يمكنك الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة على "اليوم السابع"

وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة..76% نسبة النجاح فى النظام الحديث..و82% للقديم.. ويؤكد: منحنا أسماء الأوائل لإحدى الصحف وفقا لبنود عقد مبرم بيننا..ولا صحة لأى تلاعب.. والخميس فتح باب التظلمات

الأولى على الثانوية أدبى: إحساسى بالمسئولية وحبى للمذاكرة وراء تفوقى

السادس مكرر علمى بالثانوية: أحفظ القرآن كاملا.. ومثلى الأعلى مجدى يعقوب

"إثراء خالد" السادسة على الثانوية علمى لـ"ليوم السابع": كنت أذاكر على كشاف محمول.. تؤكد: والدتى صاحبة الفضل فيما وصلت له وسألتحق بالطب الشرعى..ومحافظ القليوبية ووكيل التعليم يهنآنها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة