قصور الثقافة تمد فترة تسلم أعمال المسابقة الأدبية

الخميس، 14 يناير 2010 01:07 م
قصور الثقافة تمد فترة تسلم أعمال المسابقة الأدبية د. أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق د. أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، على مد فترة تسلم أعمال المسابقة الأدبية لعام "2009/2010" حتى يوم الأحد 31 يناير الجارى، بدلا من 15 يناير، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتسابقين للاشتراك فى المسابقة.

المسابقة الأدبية نظمتها الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن، وتشمل مجالات "شعر الفصحى، وشعر العامية، والمجموعة القصصية، والرواية، وتحقيق التراث، والدراسات النقدية، والمقال الأدبى، والقراءة النقدية لأحد الدواوين الشعرية خلال عامى 2008 - 2009، وأدب الطفل، والترجمة".

وتم إضافة المجالين الأخيرين إلى المسابقة بناء على طلب عدد كبير من المبدعين والمثقفين، لما فى ذلك من زيادة الإقبال على المسابقة، وتحقيق أهدافها فى هذين المجالين، فضلا عن تحقيق جانب التجديد والتطوير فى المسابقة.

وتتضمن الشروط العامة للمسابقة أن يكون المتسابق مصرى الجنسية، وألا يزيد عمره عن 35 عاما، وألا يكون قد فاز بأية جائزة فى المسابقتين الأخيرتين اللتين نظمتهما الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال عامى (2007 - 2008)، و(2008 - 2009)، وألا يكون قد فاز عن العمل المقدم إلى المسابقة بأية جائزة من أية جهة أخرى من قبل.

وتشمل شروط المسابقة أيضا ألا يكتب المتسابق اسمه أو أى بيانات شخصية على صفحات العمل المقدم إلى المسابقة، وأن يراجع المتسابق العمل المتقدم به مراجعة نحوية ولغوية وإملائية، كما لا يحق للمتسابق الاشتراك فى أكثر من مجال من مجالات المسابقة، ولا يحق له أيضا المطالبة باسترداد الأعمال المقدمة إلى المسابقة سواء أفاز أم لم يفز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة