"المنظمة المصرية" تدين حادث العريش وتطالب بسرعة ضبط الجناة

الإثنين، 14 يوليو 2014 12:02 م
"المنظمة المصرية" تدين حادث العريش وتطالب بسرعة ضبط الجناة حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة لما شهدته منطقة العريش، من سقوط قذائف مدفعية مساء أمس الأحد، وهو ما أسفر عن وقوع 8 قتلى و33 جريحا، ومن ثم، تطالب المنظمة إجراء التحقيقات وضبط الجناه ومحاكمتهم.

وأدانت المنظمة فى بيان لها اليوم هذا الحادث الآثم أيا كانت الجهة التى تقف وراءه وأيا كانت مبرراته، لما فى ذلك من إراقة دماء الأبرياء، فإنها تؤكد على حتمية معاقبة المتسبيبن فى هذا الحادث وما سبقه من أحداث إرهابية، موضحة أن الإرهاب يهدد مبادئ وقيم حقوق الإنسان.

وتقدمت المنظمة بواجب التعازى لأسر الشهداء الذين تعرضوا لهذا الاعتداء الإرهابى، كما تتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

ومن جانبه أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن مثل هذه الحوادث التى تستهدف الأفراد أو المنشآت أمر لا يمكن قبوله، وليس لها صلة بدين أو مبادئ، موضحًا أن هذا الإرهاب يتطلب مواجهة شاملة من كل القوى المدنية ودعم أعمال مكافحة الإرهاب بكافة الطرق وبما يضمن حقوق الإنسان والحق فى المحاكمة العادلة.

وكان قد تم إطلاق 3 قذائف هاون من مجهولين، مساء أمس الأحد، الأولى سقطت على منطقة سكنية بحى ضاحية السلام بالعريش، وأدت إلى مصرع 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين، تلتها سقوط قذيفتين أخرتين على معسكر قطاع تأمين شمال سيناء، مما أدى إلى استشهاد جندى وإصابة 3 جنود آخرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة