بان كى مون: أى هجوم برى إسرائيلى سيفاقم معاناة المدنيين فى غزة

الإثنين، 14 يوليو 2014 04:32 ص
بان كى مون: أى هجوم برى إسرائيلى سيفاقم معاناة المدنيين فى غزة الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، إن "أى هجوم برى إسرائيلى سوف يؤدى إلى زيادة عدد القتلى ويفاقم معاناة المدنيين فى قطاع غزة".

وفى بيان له مساء الأحد، أضاف أن ما "يثيرالجزع هو أنه رغم مطالبة مجلس الأمن الواضحة بوقف إطلاق النار، فإنه يبدو أن الوضع داخل وحول قطاع غزة يتجه الى الأسوأ، مع عواقب وخيمة على سلامة كل المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأعرب بان كى مون عن اعتقاده الراسخ بأنه "من مصلحة الجانبين استبدال الخطوات نحو التصعيد بتدابير فورية لإنهاء القتال، ومنع سقوط المزيد من الضحايا وتعريض السلام والأمن الإقليميين لمخاطر جمة".

وأردف بان كى مون قائلا "أطالب كلا الجانبين بالتحرك فى هذا الاتجاه الآن، وجدد بان كى مون فى بيانه اليوم ادانته لإطلاق الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه اسرائيل.

ومضى قائلا "إن اطلاق حماس للصواريخ العشوائية ضد أهداف مدنية إسرائيلية هو انتهاك للقانون الدولى الأمين العام، ومع تلك الصور المقيتة للعائلات الإسرائيلية وهى فى الملاجئ خوفا على سلامة أطفالها، فإننى أكرر إدانتى للصواريخ الفلسطينية التى تطلق من غزة، وأطالب بالوقف الفورى لهذه الهجمات غير اللائقة".

وأعرب بان كى مون فى بيانه أيضا عن القلق العميق ازاء تداعيات العملية العسكرية الأسرائيلية على العائلات الفلسطينية، ومصرع العديد من المدنيين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة