وزير الاستثمار يبدأ لقاءات الإعداد لمؤتمر شركاء مصر لدعم الاقتصاد الوطنى.. "سالمان" يجتمع مع مسئولين إماراتيين وسودانيين ويستعد لجولات خارجية

الأحد، 13 يوليو 2014 05:01 م
وزير الاستثمار يبدأ لقاءات الإعداد لمؤتمر شركاء مصر لدعم الاقتصاد الوطنى.. "سالمان" يجتمع مع مسئولين إماراتيين وسودانيين ويستعد لجولات خارجية جانب من لقاءات وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الحكومة المصرية ممثلة فى الوزارات الاقتصادية جهودها لدعم جهود الاستثمار والإعداد لمؤتمر شركاء مصر والمقرر عقده قبل نهاية العام الجارى، والقضاء على أية معوقات تتعلق بالاستثمار فى مصر على المستويين الداخلى والخارجى مع بحث أوجه جذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية إلى مصر.

وفى هذا الإطار يسعى أشرف سالمان وزير الاستثمار لدعم هذه الجهود من خلال عقد عدة اجتماعات داخل مقر الوزارة وخارجها، حيث التقى الوزير عددا من كبار مسئولى الوزارة وهيئة الاستثمار ورجال الأعمال للتنسيق لعقد مؤتمر شركاء مصر، وبحث أبرز القطاعات المتاحة للاستثمار والتى تنعكس إيجابيا وسريعا على الاقتصاد الوطنى فى ظل الظروف الراهنة.

واستقبل وزير الاستثمار السفير موريزيو ماراسى، سفير إيطاليا بالقاهرة، وذلك لبحث فرص التعاون الاستثمارى المتاحة، وذلك بحضور عدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشهد اللقاء بحث مجالات التعاون الاقتصادى والاستثمارى المشترك وخاصة فى مجالات الطاقة والأسمدة الزراعية، والأغذية المحفوظة.

واستعرض السفير الإيطالى أوجه التعاون الاستثمارى مع الجانب المصرى وما يتسم به من تنوع فى القطاعات، كما نقل اهتمام الجانب الإيطالى بإقامة مشروعات استثمارية فى مصر فى العديد من المجالات وبزيادة التعاون القائم بين الجانبين.

من جانبه أكد وزير الاستثمار على أهمية العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية فى المشروعات الاستثمارية الكبرى ذات القيمة المضافة والفرص المتاحة للتوسع فى البلاد، كما أشار إلى جهود وزارة الاستثمار فى تقوية الروابط مع المستثمرين وتوفير مناخ جاذب للاستثمار من خلال تحسين المنظومة التشريعية واتخاذ إجراءات تنظيمية من شأنها تحسين مناخ الاستثمار.

فى نفس السياق، التقى وزير الاستثمار، نظيره السودانى الدكتور مصطفى عثمان وذلك بحضور عدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة، تناول اللقاء مجالات التعاون الاستثمارى المشترك بين البلدين خاصة فى مجالات الزراعة، والصناعة، والتشييد والبناء، والثروة الحيوانية، كما أعرب وزير الاستثمار السودانى عن رغبته فى زيادة التعاون فيما يختص بالمناطق الحرة الزراعية والمناطق الصناعية والطرق ومجالات تدريب الكوادر.

وكان أشرف سالمان أنهى زيارة لدولة الإمارات، على رأس وفد ضم كلاً من الدكتور هانى قدرى دميان وزير المالية، والدكتور شريف إسماعيل وزير البترول، التقى خلالها عددا من كبار المسؤولين الإماراتيين ورجال الأعمال، كما تناول اللقاء التنسيق لعقد مؤتمر شركاء مصر، والترويج لفرص الاستثمار المتاحة بمصر فى إطار المشاورات والتنسيق المستمر لتعميق علاقات التعاون بين مصر والإمارات، وتطويرها على مختلف الأصعدة، خاصة فى قطاعات البترول والغاز والطاقة الكهربائية وأيضا القطاع المالى، إلى جانب حل أى مشكلات أو معوقات تواجه الشركات الإماراتية المستثمرة بمصر.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة