مسئول بوزارة الدفاع الليبية يعلن استعادة مطار طرابلس من المسلحين

الأحد، 13 يوليو 2014 03:01 م
مسئول بوزارة الدفاع الليبية يعلن استعادة مطار طرابلس من المسلحين جانب من أحداث مطار طرابلس
طرابلس ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول بوزارة الدفاع الليبية أن قوات درع ليبيا بالجيش نجحت، اليوم الأحد، فى استعادة مطار طرابلس من الميليشات المسلحة التى كانت تسيطر عليه.

وقال المسئول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن العملية التى بدأت فجر اليوم يقودها الثوار لإعادة المطار تحت سيطرة الدولة وإخراج المسلحين المتواجدين فيه. وأشار إلى أن الثوار دخلوا المطار بالفعل، فيما تتواصل الاشتباكات على بعض أطراف المطار، متوقعا أن تنتهى عملية طرد المسلحين بالكامل من المطار خلال ساعات. ولم يتسن التأكد مما ذكره المصدر من جهة مستقلة.

وفى وقت سابق اليوم سقطت ثلاث قذائف، مجهولة المصدر، على موقف السيارات بمطار طرابلس، فيما تم تعليق كافة الرحلات والطيران المدنى بالمطار لأجل غير مسمى، وفق شهود عيان.

وذكر الشهود إن قذيفة سقطت داخل مهبط الطيران مما أدى إلى إصابة طائرتين إحداهما تتبع الخطوط الأفريقية والأخرى خطوط البراق.

من جانبه أعرب عبد الله ناكر، رئيس حزب "القمة"، المقرب من قوات القعقاع والصواعق، والتى كانت تسيطر على المطار، عن دهشته إزاء تنفيذ العملية العسكرية الحالية خاصة وأن المفاوضات على تسليم المطار جارية، وكان آخر لقاء بين الطرفين ( ممثلى القعقاع وممثلى الدروع ) بالأمس، وكان الهجوم مفاجئا لهم.

وقال ناكر إن الذين "فشلوا فى فرض أحمد معيتيق كرئيس وزراء لليبيا، يريدون الآن فرض أنفسهم بالقوة، لكنهم سيفشلوا".

وتعهد ناكر بألا تكتفى قوات القعقاع هذه المرة بالدفاع عن المطار فقط، بل ستتكفل بملاحقة هؤلاء المهاجمين حتى إجلائهم عن مدينة طرابلس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة