الموندو: مصر تبذل قصارى جهودها لإنهاء المجازر الإسرائيلية فى غزة

الأحد، 13 يوليو 2014 12:32 م
الموندو: مصر تبذل قصارى جهودها لإنهاء المجازر الإسرائيلية فى غزة المجازر الإسرائيلية فى غزة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فرانسيسكو كاريون مراسل صحيفة الموندو الإسبانية فى القاهرة، إن مصر تبذل قصارى جهودها لإنهاء المجازر الإسرائيلية فى غزة رغم موقفها من حماس، كما أنها قامت بتقديم تنازلات من أجل إنقاذ حياة الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال فى غزة.

وأشار كاريون فى تقريره إلى أن مصر على مدى عقود طويلة هى الوسيط بين الفلسطينيين والغرب، وقالت مصر إنها تحمل إسرائيل مسئولية الخسائر فى الأرواح باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.

وأوضحت الصحيفة أن قطر أصبحت راعيا مهما لحماس، مع النظام الملكى الخليجى المساهم لمشاريع البنية التحتية فى قطاع غزة فى عام 2012، وسعت للوصول لصفقات المصالحة مع الفلسطينيين، وعلاقاتها مع حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو التى كانت صخرية.


وعلى صعيد المساعدات الإنسانية أكد السيسى "تضامن مصر، دولة وشعبا، مع الشعب الفلسطينى الشقيق، وحرصها على المساهمة فى توفير احتياجاته الإنسانية، حيث تم فتح معبر رفح لاستقبال وعلاج الجرحى والمصابين فى المستشفيات المصرية، فضلا عن تقديم 500 طن من المؤن الغذائية والأدوية للشعب الفلسطينى فى غزة"، وهذا يعكس الفارق بين مصر التى تبذل جهودا من أجل وقف العنف فقط وقطر التى تقوم بمجهودات من أجل جماعة حماس فقط.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة