بسبب إغفال القانون لحالتهم..

الزراعة تمنع 600 أسرة من تجديد منازلها المنهارة

الأربعاء، 13 يناير 2010 03:18 م
الزراعة تمنع 600 أسرة من تجديد منازلها المنهارة م.سامى عمارة محافظ المنوفية
المنوفية ـ ماجد الإمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه 600 مواطن بمحافظة المنوفية التشرد بسبب تعنت وزارة الزراعة ممثلة فى مديرية الزراعة بالمحافظة بالمنوفية من عدم استخراج تصاريح إحلال وتجديد لمنازلهم المنهارة، التى تم بناؤها بالطوب اللبن بحجة عدم ظهورها فى التصوير الجوى وقد أغفلها قانون البناء الموحد.

حيث يشير عبد الظاهر أبو اليزيد الشافعى موظف إلى أنه تقدم بطلب إحلال وتجديد لمنزله المبنى من الطوب اللبن قبل عام 1985 ولم يتم التصريح له بالبناء ويفترش هو وأولاده الشارع بعد تهدم أجزاء كبيرة من منزله.

ويوضح محمد محمد حواش عضو المجلس الشعبى المحلى للمحافظة، وجود أكثر من 600 طلب داخل مديرية الزراعة بالمنوفية لإحلال وتجديد منازلهم المقامة من عام 1985 وظلت تلك الطلبات حبيسة الأدراج منذ عام والأهالى يعانون الأمرين، خاصة فى فصل الشتاء وتمت إثارة تلك المشكلة داخل أروقة المجلس الشعبى المحلى للمحافظة ولم يستجب أحد.

من جانبه قال عاطف المكاوى رئيس لجنة الزراعة بالمجلس الشعبى المحلى بالمحافظة، إنه تمت مناقشة القرار الوزارى القانونى رقم 985 لسنة 2009 فى شأن الضوابط الخاصة بجميع حالات البناء على الأراضى الزراعية خارج الأحوزة العمرانية والتى أغفلها قانون البناء الموحد الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 وطالبت اللجنة بالنزول بالمساحة للحيازات الزراعية من 5 أفدنة إلى 3 فقط، نظراً لتفتت الحيازات بالمنوفية للحصول على إقامة سكن خاص أو مبنى خدمى وعودة الاختصاص للإحلال والتجديد للمبانى الظاهرة وغير الظاهرة والحاصلة على أحكام بالبراءة إلى ديوان مديرية الزراعة، كما كان معمولاً به سابقاً من خلال اللجنة الثلاثية بالمديرية والإدارات الزراعية.

وطالبت اللجنة بسرعة الانتهاء من إعفاء الموافقات على المساحات البديلة وعدم تحصيل مبالغ أكثر من 103 جنيهات للحصول على تصريح لمبانى الإحلال والتجديد.

ومن جانب آخر تقدم صلاح محمد مخلوف عضو مجلس الشعب عن دائرة شما، بطلب إحاطة عاجل حول وقف إصدار تصاريح البناء للإحلال والتجديد للمبانى غير الظاهرة فى التصوير الجوى لعام 1985 والتى مضى عليها أكثر من عام داخل ديوان عام مديرية الزراعة بالمنوفية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة