لليوم السابع على التوالى.. إسرائيل تواصل عدوانها على الفلسطينيين.. ارتفاع حصيلة العدوان لـ163 شهيدا بغزة..و"الأطباء العرب": 140 صنفا من أدوية الطوارئ نفد بالقطاع..والاحتلال يعتدى على المعتكفين بالأقصى

الأحد، 13 يوليو 2014 07:49 ص
لليوم السابع على التوالى.. إسرائيل تواصل عدوانها على الفلسطينيين.. ارتفاع حصيلة العدوان لـ163 شهيدا بغزة..و"الأطباء العرب": 140 صنفا من أدوية الطوارئ نفد بالقطاع..والاحتلال يعتدى على المعتكفين بالأقصى جانب من العدوان
كتب مدحت صفوت ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى عدوانها على الأراضى الفلسطينية، بخاصة قطاع غزة لليوم السابع على التوالى، حيث ارتفع عدد شهداء القطاع جراء العدوان إلى 163 شهيدا، ويرتفع عدد الجرحى إلى 1085 آخرين، فيما أطلق الاحتلال القنابل الصوتية على المعكتفين بالمسجد الأقصى فى القدس المحتلة.

واستشهد، ثلاثة فلسطينيين وأصيب خمسة آخرين بجروح متوسطة وخطيرة، فجر اليوم الأحد، جراء سلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلى، استهدفت مدينة غزة وشمالى وجنوبى قطاع غزة، فيما استشهدت امرأة فلسطينية بجراح أصيبت بها جراء قصف تعرض له القطاع أمس.

وبسقوط هؤلاء الضحايا، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الذى يشنه الاحتلال الإسرائيلى ضد قطاع غزة، بدءًا من مساء الاثنين الماضى، إلى 163 شهيدا، ويرتفع عدد الجرحى إلى 1085 آخرين، حتى فجر اليوم الأحد.

من جهتها، حذرت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، أمس السبت، من "تدهور الأوضاع الصحية داخل قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلى الأخير نتيجة النقص الحاد بالأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر الطبية المتخصصة".

وأوضحت فى بيان أن الخدمات الصحية فى غزة "تعانى حالياً عجزا كبيرا يتمثل فى 140 صنفاً من أدوية الطوارئ والعمليات وصل رصيدها للصفر وهناك أكثر من 400 صنف من المستهلكات الطبية رصيدها صفر كذلك مما يؤثر على تقديم الخدمات الصحية الأساسية للجرحى والمصابين".

وأكدت اللجنة "ضرورة تسهيل تواجد فرق طبية متخصصة بالجراحات الدقيقة بصورة عاجلة داخل القطاع (جراحة المخ والأعصاب، الأوعية الدموية، القلب والصدر)، حيث يواجه الجرحى بإصابات حرجة مخاطر الموت المحقق فى حال نقلهم خارج القطاع".

وفى الضفة، أفادت مصادر مطلعة، باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلى على الفلسطينيين فى المسجد الأقصى فى القدس المحتلة بوابل من القنابل الصوتية، لفض مواجهات بين الفلسطينيين وبعض المستوطنين باتجاه المسجد القبلى.

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن مواجهات عنيفة بالمسجد الأقصى، قد اندلعت بعد أن تصدى عدد من الشباب الفلسطينى المعتكفين للمستوطنين الذين حاولوا اقتحام باحات المسجد فصدوهم الشباب الفلسطينيون.


موضوعات متعلقة


الرئاسة الفلسطينية: اتصالات مع مصر لوقف العدوان على غزة بشكل عاجل

المقاومة تطور قدراتها وتصل عاصمة إسرائيل..القسام تمطر تل أبيب بـ10 صواريخ J80 والاحتلال يعترف بسقوط جرحى..صوت إسرائيل:إطلاق 60 صاروخا من غزة اليوم..الحكومة تسعى لاتفاق..وسقوط 15شهيدًا جراء قصف مسجد

الهلال الأحمر الفلسطينى يستغيث: مستشفيات غزة على وشك الانهيار

داخلية حماس تطالب أهالى غزة بعدم الاستجابة للتحذيرات الإسرائيلية

صحة غزة: 156 شهيدا حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية حتى الآن











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة