خلال اجتماع المكتب التنفيذى الـ25 لمجلس الوزراء العرب..

يونس يؤكد على أهمية مشروع الربط الكهربائى العربى

الأربعاء، 13 يناير 2010 03:05 م
يونس يؤكد على أهمية مشروع الربط الكهربائى العربى وزير الكهرباء حسن يونس
كتبت مى عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة كلمة فى افتتاح اجتماع المكتب التنفيذى الخامس والعشرين لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشئون الكهرباء فى مقر جامعة الدول العربية، أوضح خلالها الأهمية التى يوليها ملوك ورؤساء الدول العربية للربط الكهربائى العربى لأهميته الاقتصادية والفنية.

وأشار يونس إلى الإسراع من الانتهاء من دراسة الربط الكهربائى العربى الشامل وفقا لقرار الدورة الثامنة للقمة العربية والتى عقدت العام الماضى.

كما أكد يونس على أنه يجرى حاليا تنفيذ الجزأين الأول والثانى من الدراسة التى تشتمل على دراسة مشروعات الربط الحالية تجميع البيانات ودراسة الجدوى الخاصة بالربط وتجارة الكهرباء، ومن المنظر أن يشتمل الجزء الثالث على دراسة الهيكل المؤسسى والتنظيمى.
وصرح يونس بأنه يجرى حاليا التنسيق والمتابعة مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين لتوحيد المواصفات والمقاييس المتعلقة بقطاع الكهرباء وإعداد مواصفات قياسية عربية موحدة، خاصة بمعدات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.

وأوضح يونس أنه تم الانتهاء من إصدار المرحلة الثانية من قاموس المصطلحات الخاصة بقطاع الكهرباء، وقد قام الاتحاد العربى لمنتجى وناقلى وموزعى الكهرباء بتوزيعها على الجهات المعنية بالدول العربية وأمانة المجلس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة