التموين تشارك فى مبادرة "كمل كرمك" لإعادة استخدام الطعام المهدر

الأحد، 13 يوليو 2014 01:59 ص
التموين تشارك فى مبادرة "كمل كرمك" لإعادة استخدام الطعام المهدر صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد فى إطلاق، مبادرة "كمّل كرمك" لحث المصريين على إعادة استخدام الطعام المهدر وتدويره وتوزيعه على الفقراء من خلال بنك الطعام المصرى، وذلك بحضور الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقالت أغاريد أمين، مدير قطاع التسويق وتنمية الموارد ببنك الطعام المصرى، إن 30% من الأطعمة يتم إهدارها والتخلص منها فى مصر والعالم، فى حين يعانى أكثر من 3.5 مليون مصرى من الجوع.

وأشارت إلى أن ذلك يدفعنا للحرص على جمع الأطعمة المتبقية وإعادة تدويرها وتوزيعها على الفقراء والاستفادة منها فى صنع أطعمة أخرى، لافتة إلى أن إهدار مثل هذه الكميات المذهلة من الغذاء تتسبب فى خسائر اقتصادية هائلة فضلاً عن أضرار جسيمة بالموارد الطبيعية التى تعتمد البشرية عليها لسدّ احتياجاتها الغذائية.

وأضافت أن شعار "كمّل كرمك" جاء من منطلق أن المصريين معروفون بكرمهم الطائى، ما جاء شعار المبادرة لحثهم على الاستمرار فى هذا الكرم وعدم إهدار الطعام وإيصاله إلى الفقراء والمحتاجين.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية تنادى بضرورة تكاتف كل الجهود والجهات وتضافرها من أجل الحفاظ على الطعام والوصول به إلى المحتاجين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة