الحرب والقضايا الإنسانية تسيطر على عروضه..

23 دولة تشارك فى ملتقى "المسرح المستقل"

الأربعاء، 13 يناير 2010 02:27 م
23 دولة تشارك فى ملتقى "المسرح المستقل" د. محمود أبو دومة المشرف العام على الملتقى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطرح العروض المسرحية المشاركة فى الملتقى الإبداعى للفرق المسرحية المستقلة فى الفترة من 1 - 10 فبراير بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية هذا العام موضوعات مختلفة ما بين بشاعة الحرب، ورغبة الإنسان فى الانتصار على واقعه اليومى، وغياب العدالة فى العالم.

وأوضح د. محمود أبو دومة، المؤسس والمشرف العام، على الملتقى لليوم السابع أن الدورة السابعة من عمر الملتقى سيعرض خلالها 26 عرضاً مسرحياً متنوعاً، ما بين الدراما والرقص والتعبير الجسدى والعروض الهيكلية والموسيقية.

كما يتضمن الملتقى 19 ورشة تدريبية ضمن سياق برنامج التعليم والتدريب. وتغطى الورش مجالات الارتجال الاتصالى، وبناء الشخصية المسرحية، ومهارات الممثل، وإدارة البرامج الثقافية، واستخدام الدراما كوسيط للتعليم، والمهارات الإبداعية فى مسرح الطفل، ومهارات الصوت والأقنعة، هذا بالإضافة إلى مشروع "الفصل الدراسى الدولى لطلاب المسرح" الذى يضم 20 طالباً من شمال وجنوب المتوسط وأوروبا، ويستمر لمدة 10 أيام متصلة.

وعن إصدارات الملتقى هذا العام قال أبو دومة إن هناك مشروعاً آخر تحت اسم "ضفاير" ضمن سياق برنامج الإصدارات الذى يسعى إلى ترجمة وإصدار 8 نصوص مسرحية لكاتبات عربيات من مصر، وسوريا، وفلسطين، وتونس، والمغرب، واللاتى سوف يحضرن حفل توقيع الكتب، ومناقشتها مع الجمهور.

أما فى سياق برنامج الحوار فأوضح أبو دومة أن الملتقى سيعقد "مائدة مستديرة" تحت عنوان "المسرح بين جيلين: مقابلة فى منتصف الطريق".

ويشارك فى الملتقى الإبداعى لهذا العام أكثر من 23 دولة أوروبية ومتوسطية، هى مصر، وفرنسا، وهولندا، والمجر، وألمانيا، وسلوفاكيا، ولبنان، وإسبانيا، وفلسطين، والجزائر، وسوريا، والدانمارك، وجمهورية التشيك، وتونس، والأردن، وإيطاليا، وسويسرا، والسويد، وبولندا، وفنلندا، والنمسا، والمغرب، واليونان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة