رئيس مجلس الأمن: لا يوجد مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية حول غزة

السبت، 12 يوليو 2014 06:20 ص
رئيس مجلس الأمن: لا يوجد مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية حول غزة مجلس الأمن الدولى
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى مكتب رئيس مجلس الأمن الدولى السفير يوجين ريتشارد غاسانا، فجر اليوم السبت، وجود مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية فى نيويورك حول الوضع الحالى فى قطاع غزة.

وقال نائب رئيس المجلس على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) "لم يتلق أى عضو بالمجلس مشروع بيان خاص بغزة هذا المساء".

وعلم مراسل وكالة الأناضول، من مصادر دبلوماسية رفيعة بالمجلس، أن "المجموعة العربية كانت بصدد إعداد مشروع بيان يطالب بالوقف الفورى للعدوان الإسرائيلى على غزة، وأن المجموعة العربية ارتأت بعد ذلك تحويل مشروع البيان إلى مشروع قرار، وهو ما رفضته بشدة البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة".

ويعنى رفض واشنطن، التى تتمتع إلى جانب روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا، بحق النقض داخل المجلس، لمشروع القرار العربى، استحالة صدوره من المجلس.

وبحسب المصادر ذاتها، يعرب مشروع البيان الذى أعدته المجموعة العربية عن "القلق العميق لمجلس الأمن الدولى إزاء الأزمة المتعلقة غزة وحماية المدنيين".

ويدعو إلى "عدم تصعيد الوضع، واستعادة الهدوء، وإعادة العمل باتفاق وقف إطلاق النار الذى تم التوصل اليه فى نوفمبر عام 2012".

كما يدعو مشروع البيان إلى "احترام القانون الإنسانى الدولى، بما فى ذلك حماية المدنيين، وتأييدهم لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بهدف التوصل إلى اتفاق سلام شامل على أساس حل الدولتين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة