سفير الاتحاد الأوروبى: حريصون على تلبية احتياجات المصريين

الخميس، 10 يوليو 2014 08:17 م
سفير الاتحاد الأوروبى: حريصون على تلبية احتياجات المصريين جيمس موران سفير الإتحاد الأوروبى
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولي- جيمس موران سفير الإتحاد الأوروبى فى القاهرة اليوم، وذلك لمناقشة محفظة التعاون المالى الحالية وبحث مجالات التعاون المستقبلى بين مصر والإتحاد الأوروبي.

تقدم سفير الإتحاد الأوروبى بالتهنئة الوزيرة والحكومة الجديدة متمنياً التوفيق ومزيد من التعاون المشترك بين مصر والإتحاد الأوروبى، كما أشاد بحجم محفظة التعاون التى تضم مشروعات تنموية واجتماعية هامة فى مختلف المجالات، كما أكد على حرص المفوضية الأوروبية على أن تلبى البرامج والمشروعات المنفذة مع الإتحاد الأوروبى احتياجات وأولويات الجانب المصرى فى المرحلة الراهنة.

ومن المتوقع أن يشهد العام الجارى التوقيع على برامج تعاون ثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبى، حيث سيتم التوقيع على اتفاقيات التمويل الخاصة بالبرامج التالية: البرنامج القومى لإدارة المخلفات الصلبة بمبلغ 20 مليون يورو، والبرنامج المشترك للتنمية الريفية بالتعاون مع الجانب الإيطالى والذى سينفذ فى محافظات المنيا، والفيوم، ومرسى مطروح.

كما تناول اللقاء مجالات التعاون المستقبلى بين مصر والإتحاد الأوروبى خلال عامى 2014 و 2015، حيث أتفق الجانبان على ثلاث أولويات رئيسية، وهى: الحد من الفقر وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلى بما فى ذلك دعم شبكات الحماية الاجتماعية وخلق فرص عمل ودعم المحافظات الأكثر احتياجاً، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصرى بما فى ذلك تحسين شبكات المياه والصرف الصحى وإدارة المخلفات وحماية البيئة، وأخيراً دعم الشفافية والحكم الرشيد وتحسين مناخ الأعمال.

أعربت الوزيرة عن تطلع الحكومة المصرية للدعم المتواصل الذى يقدمه الإتحاد الأوروبى لمصر بهدف المضى قدماً فى تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والأولويات الحكومية بحيث أضحت علاقة مصر بأوروبا بشكل عام وبالإتحاد الأوروبى بشكل خاص ترتكز على أسس تاريخية صلبة وعلاقات متنامية وعميقة قائمة على الشراكة الإستراتيجية. كما يتطلع الجانب المصرى أن تستمر العلاقات الوثيقة خلال المرحلة الهامة التى تشهدها مصر خاصة فى ضوء ما حققته مصر من إنجاز فى مسيرة التحول الديمقراطى منذ قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammad

الاتحاد الاوروبي

كلام في كلام الخ الخ

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammad

الاتحاد الاوروبي

كلام في كلام الخ الخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة