مسئول بريطانى: على لندن المساعدة فى تعزيز دفاعات الناتو ضد روسيا

الخميس، 10 يوليو 2014 11:58 ص
مسئول بريطانى: على لندن المساعدة فى تعزيز دفاعات الناتو ضد روسيا الجيش البريطانى ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول عسكرى بريطانى بارز اليوم الخميس، إن على بريطانيا الدفع باتجاه بناء قوة رد لحلف شمال الأطلسى (الناتو) قوامها خمسة آلاف جندى لتعزيز قوة الحلف للدفاع عن نفسه ضد روسيا بعد الأزمة الأوكرانية.

ودعا الجنرال سير ريتشارد شريف، الذى ترك مركزه كأعلى قائد بريطانى فى حلف الناتو فى شهر مارس، الحلف إلى إيجاد تواجد دائم له فى منطقة البلطيق لردع موسكو من شن أى هجوم فى هذه المنطقة.
وقال الجنرال البريطانى أمام لجنة برلمانية إنه يرغب فى إحياء التدريبات العسكرية التى اعتاد حلف الناتو القيام بها خلال الحرب الباردة.

ومن جانبه قال وزير الدفاع البريطانى فيليب هاموند، الذى واجه أسئلة بشأن آفاق تعزيز تواجد حلف الناتو فى البلطيق فى جلسة منفصلة، إن بريطانيا لا تفكر فى مثل هذه الخطوة.. موضحا "انه ليس هناك رؤية للحكومة فى هذا الشأن ولا لحلف الناتو..فان الجنرال ريتشارد يستطيع التحدث عن نفسه ولكن ليس عن وزارة الدفاع". وأكد الجنرال شريف إن الحلف سيعانى للرد بسرعة إذا استهدف روسيا و لاتفيا أو ليتوانيا أو استونيا.

وقال "إذا لم تتمركز قوات الناتو فى دول البلطيق، أعتقد أنه من المستبعد جدا أن يستجيب الناتو بسرعة لأى هجوم مفاجئ من قبل روسيا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة