خالد مشعل يشترط وقف العدوان الإسرائيلى لتحقيق التهدئة

الأربعاء، 09 يوليو 2014 06:41 م
خالد مشعل يشترط وقف العدوان الإسرائيلى لتحقيق التهدئة رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشترط رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل اليوم الأربعاء وقف العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة والضفة الغربية لتحقيق تهدئة مع إسرائيل.

وقال مشعل المقيم فى العاصمة القطرية الدوحة فى خطاب بثته فضائية الاقصى التابعة لحماس "اذا اراد العالم وقف شلال الدم عليه ان يضغط على "رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين" نتانياهو وعصبته المجرمة لتوقف عدوانها على غزة ومناطق 48 "البلدات العربية داخل إسرائيل" وكل ارضنا".

وأضاف "شعبنا لم يعد يطيق أن يبقى تحت الاحتلال واستمرار اعتقال ستة الاف اسير، ولا يقبل الحصار على غزة ولا يقبل ان يظل تحت الاحتلال" مؤكدا "ان لهذا الاحتلال ان ينتهي".وتابع مشعل "هذا عدوان فرضه نتانياهو علينا ليوقف عدوانه وليوقف الهدم والقتل اولا".

وبين مشعل انه مع بدء العملية العسكرية الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة "تقاطرت علينا اتصالات من جهات عديدة منها جهات أوروبية تطلب التهدئة".

وقال "نحن اليوم امام معركة كبيرة ونريد من شعبنا الصبر والصمود ومواصلة هذه المعركة المشروعة فى وجه العدو"، داعيا "فصائل المقاومة فى الضفة والقطاع إلى تحمل مسؤولياتها" وموضحا "نحن لا نهدد ولكن من حقنا ان ندافع عن انفسنا".

كما دعا "الاخوة فى السلطة (الفلسطينية) والإخوة فى الأجهزة الأمنية أن يقفوا مع شعبهم فنحن فى خندق واحد امام العدو الذى لا يفرق بيننا".

وقال مشعل "يا شعب فلسطين العظيم انتصرنا فى الحربين السابقتين لكن سنخوض واجبنا فى الدفاع فى كل لحظة عن ارضنا حتى لو وقفنا وحدنا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة