منظمات فلسطينية تطالب المجتمع الدولى بالتحرك لوقف عدوان إسرائيل

الأربعاء، 09 يوليو 2014 06:17 م
منظمات فلسطينية تطالب المجتمع الدولى بالتحرك لوقف عدوان إسرائيل العدوان الإسرائيلى على غزة "أرشيفية"
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت ثلاث منظمات فلسطينية لحقوق الإنسان بشدة العدوان الإسرائيلى المتصاعد ضد قطاع غزة..داعية المجتمع الدولى إلى التحرك العاجل لوقفه وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وطالب المركز الفلسطينى لحقوق الإنسان ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ومركز الميزان لحقوق الإنسان فى بيان صحفى مشترك اليوم "المجتمع الدولى بالتحرك العاجل والفاعل للوفاء بالتزاماته القانونية والأخلاقية تجاه السكان المدنيين بوقف العدوان الإسرائيلى على القطاع وتوفير الحماية للمدنيين، وتفعيل الملاحقة والمسائلة لمن أمر أو نفذ جرائم حرب التى ارتكبت فى القطاع بحق المدنيين وممتلكاتهم.

كما طالبوا الرئيس محمود عباس بتوقيع ميثاق روما المنشيء لمحكمة الجنايات الدولية دون إبطاء لملاحقة مجرمى الحرب الإسرائيليين وضمان عدم إفلات دولة الاحتلال من العقاب.

وشددت على أن ما ترتكبه قوات الاحتلال يرتقى إلى مستوى جرائم الحرب لاسيما استهدافها المنظم للمدنيين وممتلكاتهم وتعمد قصف المنازل السكنية والممتلكات العامة والخاصة.

وأكدت المنظمات الثلاث "أن تجاهل المجتمع الدولى لالتزاماته القانونية تجاه السكان المدنيين، بما فى ذلك تجاهل رأى محكمة العدل الدولية الاستشارى الذى مضى عليه نحو عشر سنوات وتجاهل توصيات تقرير لجنة الأمم المتحدة للتحقيق (لجنة جولدستون) أسهم فى تعزيز حالة الحصانة والإفلات من العقاب عن الانتهاكات الجسيمة لقواعد القانون الدولى، وهو يشجع قوات الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم طالما تشعر بالحصانة ضد الملاحقة والعقاب".

وقالت فى بيانها "إن ترويع المدنيين وإرهابهم وإلحاق أكبر الخسائر بهم وبممتلكاتهم كان هدفا واضحا للهجمات الحربية المتواصلة والتى تشارك فيها مختلف الأسلحة "الطائرات الحربية بأنواعها والبوارج الحربية ومدفعية الميدان" وأن تصاعد القصف وتكثفه فى ساعات متأخرة من الليل وفى ظل الانقطاع شبه المتواصل للتيار الكهربائى ليلا يسهم فى ترويع الأطفال ويحد من قدرة المواطنين على التحرك لتقديم العون والمساعدة للضحايا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة