وزارة النقل تدرس تحريك الأسعار بالسكة الحديد والمترو.. مصدر: الزيادات تشمل القطارات المكيفة فقط.. و تتراوح بين 15 إلى 20%.. ومضاعفة تذكرة مترو الانفاق أو تقسيمها لمراحل من جنيه لـ3 جنيهات

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 10:33 م
وزارة النقل تدرس تحريك الأسعار بالسكة الحديد والمترو.. مصدر: الزيادات تشمل القطارات المكيفة فقط.. و تتراوح بين 15 إلى 20%.. ومضاعفة تذكرة مترو الانفاق أو تقسيمها لمراحل من جنيه لـ3 جنيهات المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مطلع أن وزارة النقل تدرس تحريك الأسعار بالسكة الحديد والمترو، ضمن سياسية الحكومة بإعادة توزيع الدعم وقصره على المستحقين، لافتا إلى أن الزيادات المقترحة تشمل القطارات المكيفة فقط بالسكة الحديدية، وأن القطارات العادية سواء المميزة أو المطورة مستثناة من الزيادات التى سيتم صدورها قريبا.

وأضاف المصدر أن الوزارة تدرس زيادة تذاكر كافة القطارات المكيفة على خطوط السكك الحديدية المختلفة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20%، مشيرا إلى أن هيئة السكك الحديدية أعدت دراسة تفصيلية عن كيفية تطبيق هذه الزيادة، وسيتم الاستفادة منها وتطويرها بحيث تستثنى القطارات العادية من الزيادات التى اقترحتها الهيئة فى دراستها.

وأكد المصدر أن الوزارة تدرس أيضا زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق ليتم مضاعفتها إلى اثنين جنيه بدلا من جنيه واحد أو تقسيم خطوط المترو إلى مراحل بحيث يكون لكل مرحلة سعر محدد، ويتراوح السعر فى كافة المراحل من جنيه إلى 3 جنيه، بحيث تشمل المرحلة عددا محددا من المحطات، لافتا إلى أنه لم يتم الاستقرار على أى اقتراح سيتم تطبيقه، لكن الوزارة عازمة على تحريك سعر تذكرة المترو.

وأوضح المصدر أن شركة المترو تقدمت فى فترات سابقة بأكثر من طلب مرفق معه اقتراحها بزيادة سعر التذكرة، لكن فى كل مرة كان يتم رفضه من قبل وزير النقل، إلا أن المهندس هانى ضاحى وزير النقل الحالى عازم على تحريك الأسعار ضمن سياسية الحكومة بإعادة توزيع الدعم، دون الاقتراب من القطارات العادية الخاصة بمحدودى الدخل ووسيلة نقلهم للمحافظات.

وأشار المصدر أن شركة المترو تريد تقليل خسائرها التى تصل سنويا إلى 100 مليون جنيه، كما أنه لا يعقل أن يكون سعر التذكرة من المرج حتى حلوان بجنيه واحد أو من شبرا حتى المنيب، لافتا إلى أن الناتج عن هذه الزيادات سوف يتم استخدامه فى تحسين الخدمة بالمترو وتطوير الخطين الأول والثانى، خاصة أن غالبية قطاراتهم وبنيتهم الأساسية انتهى عمرها الافتراضى وتحتاج إلى التجديد والتطوير.


محافظ الجيزة يتابع سير العمل بمحطة المترو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة