تحركات مكثفة للسفارة المصرية فى لندن لمنع بيع أحد التماثيل الفرعونية

الإثنين، 07 يوليو 2014 07:45 م
تحركات مكثفة للسفارة المصرية فى لندن لمنع بيع أحد التماثيل الفرعونية سفير مصر فى لندن أشرف الخولى
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت العاصمة البريطانية لندن اليوم الاثنين، تحركات مكثفة للسفارة المصرية من أجل محاولة إيقاف بيع أحد التماثيل الفرعونية النادرة فى إحدى كبرى صالات المزادات فى المدينة.

وتوجه سفير مصر فى لندن أشرف الخولى إلى صالة مزادات (كريستيز) الشهيرة فى العاصمة البريطانية، والتقى أعضاء مجلس إدارتها، لمطالبتهم بوقف أو تأجيل بيع التمثال المصرى النادر (سخم كا) الذى يرجع تاريخه إلى المملكة المصرية القديمة.

واتصل السفير بمدير متحف (نورثهامبتون) الذى يتم بيع التمثال لحسابه، لحثه على عدم إتمام عملية البيع، لما يمثله قيام المتحف بهذا الإجراء غير الأخلاقى من مخالفة للأعراف والأخلاقيات التى تحكم عمل المتاحف ذات السمعة الدولية الطيبة، وإساءة لقيمة الحضارة المصرية القديمة ولا يتناسب مع مكانتها، حيث من غير المتصور أن يتم تحويل قطعة نادرة متاحة للجمهور إلى ملكية أحد الأشخاص، وأنه من الأفضل إعادتها لموطنها الأصلى.

من ناحية أخرى، أجرت السفارة المصرية اتصالات بعدد من الجهات بهدف الضغط فى اتجاه وقف البيع أو تأجيله، حيث تم الاتصال بالمجلس البريطانى للفنون، والذى عبر عن معارضته الشديدة لبيع هذه القطعة الأثرية بهدف تحقيق مكسب مادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة