وزير التموين: خفضنا دعم الوقود لــ51 مليار جنيه ليصل إلى مستحقيه.. "والمواطن اللى كان بياخد 3 سلع هيختار من 20".. 32 مليار جنيه ميزانية السلع الغذائية لسد حاجة 69 مليون مواطن.. ولا زيادة فى الأسعار

الأحد، 06 يوليو 2014 11:45 م
وزير التموين: خفضنا دعم الوقود لــ51 مليار جنيه ليصل إلى مستحقيه.. "والمواطن اللى كان بياخد 3 سلع هيختار من 20".. 32 مليار جنيه ميزانية السلع الغذائية لسد حاجة 69 مليون مواطن.. ولا زيادة فى الأسعار وزير التموين الدكتور خالد حنفى
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة لم ترفع الأسعار، وإنه تم تقليل الدعم المقدم على الوقود.

وأضاف خلال حواره لقناة "أون تى فى لايف"، أن الدولة كانت تقدم 140 مليار جنيه دعمًا للوقود والطاقة، وتم تقليله إلى 51 مليار جنيه، ليصل إلى من يستحق وزيادة أسعار البترول والسولار شىء طبيعى ومتوقع، لأن أسعار المحروقات فى مصر هى الأقل على مستوى العالم، مقارنة بالكثير من الدول.

وأكد "حنفى" أن الحكومة قامت بالتنسيق مع أصحاب السلع الغذائية والغرف التجارية واتحاد الصناعات، لضبط الأسعار والالتزام بعدم رفع أسعار المنتجات الغذائية.

واشار إلى أنه قام بجولة تفقدية مفاجئة لبعض منافذ بيع السلع الاستهلاكية وتأكد أنها لم ترفع الأسعار قائلاً: "سعر كيلو الطماطم بــ2 جنيه والبطاطس بــ3.5 جنيه والخيار من 4 إلى 5 جنيهات والفراخ البيضة بــ17 جنيهًا، وهناك بعض الشركات خفضت الأسعار خلال شهر رمضان، لأن الحكومة نجحت خلال الشهر الماضى فى السيطرة على الأسواق.

واعترف وزير التموين أن قرار تقليل الدعم عن الوقود سيؤثر على زيادة تعريفة الركوب فى وسائل النقل، ولن يؤثر على السلع الغذائية مطلقًا وما يردده البعض عن إلغاء الدعم إشاعات لا صحة لها.

وأوضح "حنفى"، أن الدعم للسلع الغذائية لن يتأثر بقرارات زيادة أسعار الوقود، "وسيقدم بطريقة أظرف وألطف وأجود للمواطن اللى كان بياخد 3 سلع هيختار من 20 سلعة".

ولفت إلى أن المواطن سوف يحصل على 50% زيادة فى السلع الغذائية طول شهر رمضان، وسيتم إضافة السلع على البطاقات التموينية، مؤكدًا أنه لن يحدث ارتفاع فى أسعار الخضراوات خلال الفترة المقبلة.

واستطرد، أن الميزانية المخصصة للسلع الغذائية بلغت 32 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى أنها تكفى حاجة 69 مليون مواطن.
وقال إن وزارة التموين ستستخدم 25 ألف منفذ بيع تابع للتمويل لبيع السلع الغذائية بأسعار منخفضة، مؤكدًا أن الوزارة عازمة من خلال خطط تم وضعها على رفع الدعم عمن لا يستحقه من المواطنين ليصل إلى مستحقيه.

كما أكد، وزير التموين والتجارة، أن أسعار السلع الغذائية لم تتغير ولن تقع أى زيادة عليها، حيث يتم الدفع بكل السلع الغذائية فى منافذ البيع الرسمية التابعة لوزارة التموين.

وتابع: "بدأنا الاستعداد لزيادة أسعار المحروقات منذ شهر"، مشيرًا إلى أن كيلو اللحم فى الأسواق بـ39 جنيهًا فى البطاقات التموينية الجديدة".

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى خلق نوع من المنافسة الشريفة بين المجمعات الاستهلاكية والبقالات التموينية، لافتًا إلى أن البطاقة التموينية الجديدة سيتم إضافة اللحوم والدواجن خلال صرفها الأيام المقبلة.


موضوعات متعلقة..


التموين: 32مليار جنيه ميزانية السلع الغذائية لسد حاجة 69مليون مواطن

التموين:بدأنا الاستعداد لزيادة الوقود منذ شهر ولا تغيير بأسعار السلع

وزير التموين: خطة تغيير أسعار الوقود موضوعة منذ أكثر من شهر













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة