محافظ قنا: الحياة عادت لطبيعتها فى نجع حمادى

الأحد، 10 يناير 2010 11:30 م
محافظ قنا: الحياة عادت لطبيعتها فى نجع حمادى اللواء مجدى أيوب محافظ قنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مجدى أيوب محافظ قنا عودة الحياة إلى طبيعتها فى مدينة نجع حمادى وجميع البلدات التابعة لها، مشيرا إلى أن كافة الأسواق والمحلات التجارية فتحت أبوابها فى ظل أجواء عادية.

ونفى أيوب- فى تصريح لبرنامج "وجهة نظر" الذى يقدمه الإعلامى عبداللطيف المناوى على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى وبث الليلة ـ أن يكون هناك أى توتر فى العلاقة بينه وبين مطرانية نجع حمادى، مشيرا إلى أنه قام أمس بزيارة إلى المطرانية لتقديم واجب العزاء وتواجد فى المطرانية قرابة الساعة لتوضيح عدد من الموضوعات.

وبشأن مزاعم ترددت عن وجود قصور أمنى فى مدينة نجع حمادى قبل الحادث، شدد محافظ قنا على أن قوات الأمن قامت بدورها فى تأمين الكنائس وجميع المنشآت المسيحية وجميع المناطق التى تتم فيها إقامة صلوات ليلة العيد، لافتا إلى أنه من المعتاد التشديد على المنشآت المسيحية فى المناسبات والأعياد المسيحية.

وأوضح المحافظ أن الحادث لم يستهدف أى منشأة مسيحية، ولكن قرب الحادث من أحد الأديرة وكونه حدث ليلة عيد الميلاد، هو ما أشار إلى أن المستهدف هو منشأة مسيحية.

وتابع المحافظ قائلا "مساء يوم الجمعة الماضى صدرت شائعات روجها البعض، مما أدى إلى تأثر بعض الشباب ونشوب بعض التلفيات فى منطقتين، وتم فى حينه السيطرة على الموقف وضبط عدد من مثيرى الشغب من الطرفين وتم تقديمهم إلى النيابة العامة، أما الآن فالوضع هادىء تماما".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة