أحمد كريمة يطالب الأزهر والأوقاف والإفتاء بالتصدى لفتاوى الإخوان

السبت، 05 يوليو 2014 02:41 م
أحمد كريمة يطالب الأزهر والأوقاف والإفتاء بالتصدى لفتاوى الإخوان الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء بالتصدى لفتاوى جماعة الإخوان، مشيرا إلى خطورة الفتوى الأخيرة القائلة بإجازة الإفطار فى شهر رمضان فى المظاهرات.

وقال إن الله سبحانه وتعالى قال : "ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب أن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون"، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النّار".

وأضاف كريمة فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع" أن ائمة الفقه قرروا أن " الرخص لا تناط بالمعاصى" : أى أن رخص التيسير فى الشريعة الاسلامية لا تعطى للعصاة والمنحرفين والمجرمين، وبالنظر إلى التظاهرات لجماعة الإخوان وأشياعهم فى جريمة التحريض لما فيها من قطع للطرق وإخافة المارة وتعطيل المرور وتخريب الممتلكات والتعدى على المنشآت .

وتابع : قال الله تعالى : " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزى فى الدنيا"، وعليه فإن هذا الرأى شاذ القائل بأنه يجوز الإفطار فى شهر رمضان فى المظاهرات يجب محاكمته بتهمة ازدراء الشريعة الاسلامية، والافتراء على الشرعية والتلاعب على الأحكام الفقهية حيث تسبب تعطيل ركن اساسى من قوائم الاسلام وهو رمضان، ويجب الحجر على هذا الرجل وأمثاله لأن العلماء قالوا : "يحجر على المفتى الناجم اى الذى يأتى بالغرائب ولعجاب والعجائب والشذوذ".


واستطرد : اين مشيخة الازهر من هذه الفتاوى، لعل الوفد الازهرى المسافر إلى رمضان ودار الافتاء والاوقاف والعود أحمد يتحركون للزج عن سمعة ومكانة الاسلام.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة