جنوح باخرة بنمية بقناة السويس بسبب الشبورة

الأحد، 10 يناير 2010 03:01 م
جنوح باخرة بنمية بقناة السويس بسبب الشبورة جنوح باخرة بنمية بقناة السويس بسبب الشبورة
بورسعيد ـ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت الشبورة المائية الكثيفة التى تعرضت لها مدينة بورسعيد فى جنوح الباخرة أونوبل aonoble التى تحمل علم بنما ضمن قافلة الجنوب عند مدخل التفريعة الشرقية لقناة السويس صباح اليوم الأحد بسبب انعدام الرؤية ووجود عطل فنى فى الباخرة، مما جعل المرشد المرافق للباخرة يستغيث بقاطرات الهيئة لسحبها فى المجرى الملاحى بعد أن سقطت مقدمة الباخرة فى الأرض وظلت قاطرات الهيئة تسحبها للخلف ونجحت بعد ساعة ونصف من تعويمها واستكمال رحلتها إلى السويس.

وترتب عن جنوح الباخرة توقف قوافل السفن التى تليها فى الترتيب إلى أن نجحت جهود الربان محمد حجازى قائد ميناء هيئة قناة السويس فى تعويم الباخرة. ولم تتأثر حركة الملاحة فى عبور قافلتى الشمال والجنوب من عبور قناة السويس.

ومن جهة أخرى تسببت الشبورة المائية فى عزل مدينة بور فؤاد عن مصر تماما لليوم الثالث على التوالى بسبب أسوأ شبورة مائية سوداء تتعرض لها بورسعيد منذ العودة من التهجير فى عام 1974 مما أدى إلى توقف عبور المعديات إلا من خلال قاطرات هيئة قناة السويس لتأمينها من بورفؤاد وبورسعيد فى الأوقات التى من الممكن عبورها، مما تسبب فى تكدس آلاف المواطنين طوال ثلاثة أيام على ضفتى القناة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة