تداعيات رفع أسعار المواد البترولية بالمحافظات.. إغلاق محطات الوقود بالعريش.. وطوابير للسيارات بأسوان.. وضبط 8 آلاف لتر سولار مدعم بالغربية.. ورئيس مدينة بكفر الشيخ: المشكلة مفتعلة وتستغل سياسياً

السبت، 05 يوليو 2014 04:46 ص
تداعيات رفع أسعار المواد البترولية بالمحافظات.. إغلاق محطات الوقود بالعريش.. وطوابير للسيارات بأسوان.. وضبط 8 آلاف لتر سولار مدعم بالغربية.. ورئيس مدينة بكفر الشيخ: المشكلة مفتعلة وتستغل سياسياً صورة أرشيفية
المحافظات ـ محمد حسين - صلاح المسن - عادل ضرة - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت أزمة الوقود أمس، بالمحافظات بعد قرار الحكومة بزيادة اسعار البنزين والسولار، وأغلقت محطات الوقود أبوابها أمام السيارات بالعريش، بعد خلوها من البنزين والسولار، وسط حالة من الغضب بين السائقين، وتجمع عدد من أصحاب السيارات أمام المحطات التى أغلق أصحابها مداخلها بالمتاريس.

وأعرب السائقون وأصحاب سيارات، عن استيائهم من قرار رفع الأسعار، وأجمعوا على أن القرار لن يزيد الشارع إلا فوضى وغضبا وانعداما للأمن، لافتين إلى أنهم لا يعرفون حتى الآن كيف سيتعاملون مع تعريفة سيارات الأجرة بعد غلاء أسعار الوقود، مؤكدين أن عددا كبيرا توقف عن العمل بشكل مؤقت حتى تتضح الأمور.

وفى أسوان، تصاعدت أزمة الوقود بأنحاء المحافظة، وتكدست السيارات والشاحنات أمام محطات الوقود للتزود بالسولار والبنزين قبل نفاذ الكميات المطروحة، رغم تأكيد عدد من العاملين بالمحطات بأسوان لـ"اليوم السابع"، أن شريحة كبيرة من السيارات فى الطوابير بها وقود كاف بنسبة تصل لـ50%، مشيرين إلى أن تصاعد الأزمة بأسوان، على حد قولهم، ناجم عن التكالب غير المبرر لقائدى المركبات على التموين، فضلا عن ظهور طوابير الجراكن.

على الجانب الآخر نشطت السوق السوداء، لبيع المواد البترولية فى أنحاء محافظة أسوان، فضلا عن استحواذ مافيا السولار على كميات كبيرة لبيعها للمقاولين ولأصحاب اللوادر والحفارات بالمحاجر وبالمناجم، بإدفو وللمزارعين بوادى عبادى شرق مركز إدفو.

من ناحية أخرى، شهدت عدة خطوط سير بين مدن محافظة أسوان، ارتباكا مروريا لعدم عمل كل سيارات الأجرة بكامل طاقتها.

وفى الغربية، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط سيارة نقل محملة بـ8 آلاف لتر سولار مدعم، أثناء سيرها بقرية ميت حواى مركز السنطة، قبل تهريبهم وبيعهم بالسوق السوداء.

وتوافرات معلومات توفرت لضباط إدارة مباحث التموين بتلاعب محمد رجب محمد 28سنة، متعهد نقل مواد بترولية مقيم قرية اخناواى، مركز طنطا، فى كمية المواد البترولية المسلمة إليه، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء محققاً ارباحا طائلة دون وجه حق.

وأشارت التحريات إلى استخدام المتهم سيارة رقم 9741ع ص أ، فى نقل الكمية، وبتقنين الإجراءات ضبطت السيارة، أثناء مرورها بقرية ميت حواى، مركز السنطة، محملة بـ8 آلاف لتر سولار، وتم التحفظ على المضبوطات، واعترف المتهم بملكيته للمضبوطات بقصد البيع، وتحرر المحضر 22,22جنح مركز السنطة، وتولت النيابة التحقيق.

فيما أكد اللواء أحمد بسيونى زيد، رئيس مركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ خلال ندوة لحزب المصريين الأحرار بدسوق، أن أزمات الكهرباء والمياه التى تعانى منها المحافظات, مفتعلة, وتستغل سياسيا.

وأضاف "زيد", أن الأزمة المتفعلة لن تؤثر لا من بعيد ولا من قريب, على الحياة لا بقرى ولا مدن المحافظة.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة