بالصور.. "سبيلا" السويسرية تنضم إلى أكثر من 50 أجنبيا أشهر إسلامه بمسجد الميناء الكبير بالغردقة.. وإمام المسجد: يسمعون عن الإسلام من أصدقائهم أو من المعاملات.. والمصلون يهللون بعد صلاة الجمعة

الجمعة، 04 يوليو 2014 07:46 م
بالصور.. "سبيلا" السويسرية تنضم إلى أكثر من 50 أجنبيا أشهر إسلامه بمسجد الميناء الكبير بالغردقة.. وإمام المسجد: يسمعون عن الإسلام من أصدقائهم أو من المعاملات.. والمصلون يهللون بعد صلاة الجمعة سبيلا خلال إشهار إسلامها
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشهرت عقب صلاة جمعة اليوم، سويسرية الجنسية تدعى "سبيلا" إسلامها، بمسجد الميناء الكبير، بمدينة الغردقة، وبذلك تعتبر قد انضمت لأكثر من 50 سائحا أجنبيا حضر إلى الغردقة كزائر وأشهر إسلامه بها .

لقن الشيخ طارق السعيد أمام المسجد السويسرية "سبيلا" الشهادتين بين أعداد كبيرة من المصلين، والذين تعالت أصواتهم عقب نطقها بالشهادة مهللين ومكبرين.



مسجد الميناء الكبير، منارة إسلامية بمدينة الغردقة، ومن أكبر مساجدها، حيث يتوافد عليه أعداد كبيرة من المصلين، فى جميع أوقات الصلاة، وقد شهد تلك المسجد إسلام أكثر من أجنبى وأجنبية، عقب صلاة كل جمعة.



وعلق الشيخ طارق السعيد أمام المسجد وملقن الشهادة على الذين يشهرون إسلامه داخل المسجد، قائلاً إن السبب الأول فى إسلامهم هداية الله لهم، واستشعارهم بسكينة الإسلام، وثانياً دائما ما يصطحب الذين يشهرون إسلامهم إلى المسجد أنا صديقه المصرى المسلم والذى هو من اصطحبه للمسجد، ومن السيدات الذين أشهرن إسلامهم، أغلبهم كانوا متزوجين من مصريين مسلمين فهم لهم الفضل بعد الله فى إسلامهم.



وأضاف أمام المسجد، أن فى العديد بعد عقب كل صلاة الجمعة يقبل سائح أو سائحة ليشهروا إسلامهم، ويقولون إنهم قد سمعوا عن الإسلام من زملائهم أو من أزواجهم أو من أصدقائهم المصريين المسلمين، أو من معاملة المسلمين لهم، فأقوم بتلقينهم الشهادة وسط غفور المصلين المسلمين وسط تهليل وتكبير، مضيفاً أن عندما يدخل السياح فى الإسلام تستعر أنهم فى طمأنينة وفرحتهم تملأ أركان المكان، وأنهم أقبلوا على الإسلام بروح راضية ومطمئنة.



ومن جانبه قال الشيخ رفعت ثابت مدير أوقاف البحر الأحمر إن مسجد الميناء الكبير شهد منذ أن بنى ما لا يقل عن إسلام 50 سائحا وسائحة من جنسيات مختلفة عقب صلوات الجمعة.

وشهد المسجد مؤخراً أشهار ألمانيتى الجنسية، وروسيتين، إسلامهمن، وسط حضور كبير من المصلين، عقب صلاة الجمعة، الماضية، وكذلك كان قد أشهر من قبل الكثير من السياح، داخل تلك المسجد، حيث أشهرت فى أيام الجمعة السابقة سائحة ألمانية تدعى "كلوديا"، إسلامها وسط حضور عدد كبير من المصليين، ولقنها أمام المسجد الشيخ طارق السعيد الشهادتين، وبمجرد أن نطقت الشهادتين، تعالت التكبيرات بالمسجد، وسط فرحة كبيرة من المصلين، فيما قدم الجميع التهنئة لها.



وكانت أيضاً قد أشهرت الألمانية الجنسية جنا إسلامها بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، وسط حضور عدد كبير من المصلين.

وقالت جنا عند إسلامها من قبل والبالغة من العمر 31 عاماً إنها اقتنعت بدخولها فى الإسلام، وقالت إنها أرادت إن يكتب لها يوم ميلاد جديد فى عمرها بعد دخولها فى الإسلام.



فيما أشهر أيضاً من روسى الجنسية إسلامه بنفس المسجد بمدينة الغردقة، حيث دخل "ماريو" البالغ من العمر 37 عاماً فى الإسلام بعد أن حضر إلى مدينة الغردقة منذ عام وبعد إقناع زملائه له بالدخول فى الإسلام، قام بالاتصال منذ أسبوع "ليخبر زملائه بأنه مستعد للدخول فى الدين الإسلامى، وبالفعل حضر "ماريو" إلى مدينة الغردقة " ونطق بالشهادتين على يد الشيخ طارق السعيد إمام وخطيب مسجد الميناء بالغردقة، وسط فرحة كبيره من المصلين، وسط هتافات "الله اكبر".



وعن مسجد الميناء الكبير والذي يعد تحفه معمارية إسلامية، من أكبر مساجد محافظة البحر الأحمر، ومزاراتها السياحية، تبلغ مساحة تلك المسجد 8 آلاف متر مربع، وأسس فى عام 2006 بعد أن وضع حجر أساسه محافظ البحر الأحمر الأسبق اللواء مجدى القبيصى وافتتحه بعد ذلك المحافظ اللواء محمود عاصم.

وأصدر محافظ البحر الأحمر الحالى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، قرارًا بأن يكون مسجد الميناء بالغردقة مزارًا سياحيًا فى غير أوقات الصلاة، وأن تنظم شركات السياحة رحلات إليه لزيارته كمزار سياحى وتحفه معمارية من حيث موقعه على شاطئ البحر وعمارته.



كما أعطى تعليماته لمديرية أوقاف البحر الأحمر للبدء فى تجهيز ما يلزم وأن يتم إعداد تذاكر للزيارة يكون عائدها لخدمة المسجد والصرف عليه.

ويتسع مسجد الميناء الكبير الذى جمعت عمارته الفنون المعمارية الإسلامية من مختلف العصور، ويتسع المسجد لنحو 7 آلاف مصل، وتقوم شركات السياحة بالغردقة بتنظيم زيارات للمسجد كأحد أهم المزارات الإسلامية بالمدينة.

حيث أشهر ما يقرب من 50 سائحا من جنسيات مختلفة إسلامهم به، عقب صلاة كل جمعة، والذين دائما ما يكون بصحبتهم إلى تلك المسجد أصدقاءهم المصريين أو أزواجهم من المصريين أيضاً، ويتم تلقينهم الشهادة على يد أمام المسجد عقب كل صلاة جمعة.


كما يحتوى على 35 قبة، وهو أحد أشهر معالم المدينة، وبلغت تكلفة إنشاءه 25 مليون جنيه عن طريق مساهمات رجال الأعمال وأهالى المدينة والمحافظة، والتبرعات المختلفة.




موضوعات متعلقة


سائحة سويسرية تشهر إسلامها بمسجد الميناء الكبير بالغردقة

بولندية تشهر إسلامها بأحد مساجد الغردقة بعد صلاة الجمعة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

الفردقاوي

يارب اهدى كل الناس الى الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

الفردقاوي

يارب اهدى كل الناس الى الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

الحمد لله على نعمة الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام محمود

الحمد لله على نعمة الا سلام

الله

عدد الردود 0

بواسطة:

لبنه

آمادا الخوف

عدد الردود 0

بواسطة:

عدلي حكيم

سؤال برىء

ماذا عندما يحدث العكس في مصر !!

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم مختار

اللهم قوى ايمانها

دى لازم عملت كدا بعد رؤية فيديوهات داعش !

عدد الردود 0

بواسطة:

كيمو

الى تعليق رقم 3

اخرجت ما في جوفك وكل اناء بما فيه ينضح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة