مقتل رجل أمن سعودى وجندى يمنى فى هجوم على الحدود بين البلدين

الجمعة، 04 يوليو 2014 04:10 م
مقتل رجل أمن سعودى وجندى يمنى فى هجوم على الحدود بين البلدين مسلحين أرشيفية
كتبت ناهد الجندى ورفيدة عوضين ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل رجل أمن سعودى وجندى يمنى، اليوم الجمعة، فى هجوم شنه مسلحون قد يكونون من تنظيم القاعدة عند نقطة الوديعة الحدودية بين السعودية واليمن، فيما قتل ثلاثة من المهاجمين، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية السعودية ومصدر امنى يمنى.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدخلية فى بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه "عند الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة صباحا (08,45 ت ج)، وبالقرب من منفذ الوديعة الحدودى، تعرضت دورية أمنية لإطلاق نار استشهد على أثره قائدها".

وبحسب المتحدث، فإن قوات الأمن طاردت المهاجمين إلى محافظة شروره فى جنوب السعودية، و"تم تبادل إطلاق النار معهم حيث قتل منهم ثلاثة وأصيب رابع وألقى القبض عليه".

كما ذكر المتحدث ان قوات الأمن تقوم بتفتيش "بعض المبانى التى ربما يكون لجأ إليها شخص أو اثنان من المعتدين" فيما "لا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

وكان مصدر أمنى يمنى أكد فى وقت سابق لوكالة فرانس برس، أن جنديا يمنيا قتل وأصيب آخر بجروح الجمعة فى هجوم شنه مسلحون قد يكونون من القاعدة على مركز الوديعة الحدودى.

وقال المصدر إن "مجموعة مسلحة شنت هجوما بالأسلحة الرشاشة وقذائف آر بى جى على نقطة الوديعة من جهة محافظة حضرموت وحصلت اشتباكات أسفرت عن مقتل جندى وإصابة آخر".

وذكر المصدر أن المهاجمين تمكنوا من الفرار، من جانبها، أكدت مصادر محلية فى حضرموت لوكالة فرانس برس أن "الهجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة".

وتعد حضرموت من أبرز معاقل تنظيم قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب والذى تعتبره واشنطن الفرع الأنشط فى الشبكة المتطرفة والذى نتج عن اندماج الفرعين السعودى واليمنى للقاعدة، كما أن الحدود اليمنية السعودية تشهد عمليات تهريب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة