الإسماعيلية تدعو لمؤتمر شعبى لمواجهة القضية السكانية

السبت، 09 يناير 2010 07:09 م
الإسماعيلية تدعو لمؤتمر شعبى لمواجهة القضية السكانية اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية عن نيته لعقد مؤتمر شعبى موسع خلال الايام القادمة لعرض الافكار والمقترحات ومناقشة السلبيات والأسباب للتوصل إلى تنفيذ الحلول الفعلية والعملية لمواجهة القضية السكانية ووضع ضوابط محددة لتنفيذها لتكون الإسماعيلية رائدة فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع أعضاء المجلس الإقليمى للسكان اليوم واستعرض ما تم تنفيذه من أعمال قامت بها المحافظة بمختلف قطاعاتها مقارنة بالعام الماضى والأعوام التى سبقته.

وأشار المحافظ أن مواجهة القضية السكانية تحتاج إلى تضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة والتوظيف الاستراتيجى لجميع مستويات وأدوات الاتصال وتنظيم إدارة الموارد المتاحة لخدمة السياسة السكانية.

وطالب الفخرانى بتفعيل دور المشاركة الشعبية والمجتمعية فى مواجهة القضية السكانية وتفعيل دور المحليات والجمعيات الأهلية ومراكز الشباب ومديريات الصحة والسكان ورجال الدين الإسلامى والمسيحى ومختلف وسائل الإعلام وتكثيف الندوات وإقامتها على فترات متقاربة لتوعية الجماهير فى الحضر والقرى وإقناعهم بضرورة تنظيم الأسرة ومالها من مردود كبير على الاقتصاد القومى.

وأكد المحافظ على أن تكون هناك أفكار ورؤى متعددة وخطط تنفيذية على أرض الواقع بما يتناسب مع حجم المشكلة السكانية ومشاركة جميع الفئات من المجتمع الإسماعيلى وتوظيف هذه الشرائح للاستفادة منها من خلال وضع تصور علمى لتحقيق الهدف المنشود والاستفادة من الخطط والتجارب السابقة التى تميزت بها الإسماعيلية للاستفادة منها فى الأيام القادمة.

كان المحافظ قد استعرض مع أعضاء المجلس القومى للسكان الخطة التنفيذية السكانية للمحافظة لعام 2009 /2010 وعرض نسب التطور فى استخدام وسائل تنظيم الاسرة ومعدلات الممارسة الخدمية خلال السنوات الماضية منذ عام 1995 وحتى نهاية عام 2008 وتوضيح بيانى لأرقام الزواج والإنجاب فى هذه الفترات حتى عام 2010.

حضر الاجتماع السكرتير العام اللواء أحمد على كامل والمهندسة أحلام السيد أحمد السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن ورؤساء الأحياء ومديرو العموم لمختلف المديريات الخدمية بالمحافظة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة