طوق أمنى حول السفارات بأوغندا من بينها المصرية بعد تهديدات"الشباب"

الخميس، 03 يوليو 2014 01:53 م
طوق أمنى حول السفارات بأوغندا من بينها المصرية بعد تهديدات"الشباب" صورة ارشيفية
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت الشرطة والجيش الأوغندى إجراءاتها التأمينية حول السفارات والفنادق بالعاصمة كمبالا، بعد التهديدات التى أطلقتها حركة الشباب الصومالية بتنفيذ هجوم إرهابى يستهدف السفارات والفنادق ومطار عنتيبى، بدءا من التاسعة مساء اليوم بتوقيت أوغندا وحتى الحادية عشرة.

وعلمت اليوم السابع أن الأمن الأوغندى أغلق عددا من الشوارع المحيطة ببعض السفارات ومنها السفارة المصرية، حيث يقوم أفراد من الشرطة الأوغندية بتفتيش السيارات المارة فى الشوارع المحيطة بالسفارات والفنادق والمراكز التجارية الكبرى .

وقد حذرت السفارة الأمريكية فى كمبالا من "تهديد محدد" يتمثل فى هجوم على مطار عنتيبى بأوغندا، وكذلك مطار كمبالا الدولى، وقالت السفارة على موقعها الإلكترونى إنها "تبلغت من الشرطة الأوغندية بأنه استنادا إلى مصادر فى أجهزة الاستخبارات هناك خطر محدد بوقوع هجوم على مطار عنتيبى الدولى من قبل مجموعة إرهابية مجهولة اليوم 3 يوليو" مساء.

ولم يذكر اسم أى جماعة محددة لكن الإسلاميين الصوماليين الشباب المرتبطين بتنظيم القاعدة تبنوا مؤخرا هجمات فى كينيا وجيبوتى، وذكرت السفارة بأن "التهديد من هجمات إرهابية محتملة مستمر فى البلاد" ونصحت المسافرين الذين ينوون التوجه مساء الخميس إلى المطار الواقع فى ضاحية المدينة إلى "مراجعة خططهم".

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الجيش والشرطة عززا وجودهما فى كمبالا وحولها ونشرا آليات ثقيلة. إلا أن الوضع طبيعى فى الشوارع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة