الناشط القبطى وليم ويصا يتهم الصحف القومية بمحاولة طمس الحقائق فى جريمة نجع حمادى.. ويكشف التناقض بين ما نشرته عن قضية مروة الشربينى وما نشرته عن الحادث الأخير

السبت، 09 يناير 2010 03:59 م
الناشط القبطى وليم ويصا يتهم الصحف القومية بمحاولة طمس الحقائق فى جريمة نجع حمادى.. ويكشف التناقض بين ما نشرته عن قضية مروة الشربينى وما نشرته عن الحادث الأخير الناشط القبطى وليم ويصا
كتب دندراوى الهوارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور وليم ويصا الناشط القبطى والمقيم بباريس عن حزنه العميق وحزن كل قبطى من تغطية الصحف القومية لحادث نجع حمادى، والذى راح ضحيته 7 أقباط، مؤكداً أنه فوجئ بتغطية الصحف القومية للجريمة، والتى حاولت الانحراف بالحادث من أنه حادث إجرامى إلى ربطه بما جرى فى فرشوط، وهو خطأ مهنى فادح، إذ يطفو على السطح التساؤل، ما علاقة المجنى عليهم بمغتصب طفلة فرشوط؟

وأوضح "ويصا" فى تصريحاته لليوم السابع أن مثل هذه التغطية محاولة حثيثة للتعمية على الحادث، بإيجاد مبررات قوية للجناة بدلا من نشر الحقائق، وكأنها تساعدهم للإفلات من جريمتهم من خلال الانتقام للشرف.

وأضاف أن توصيف الحادث على أنه جريمة يساهم بقوة فى زيادة الوعى ومحاصرة الجريمة، ولكن الصحف القومية تتعامل مع الملف القبطى تحديداً بسياسة التعتيم فى انتهاك صارخ لأبسط قواعد العمل الصحفي، فالحادث يجب أن يتم نقله بحيادية ودون تلوين أو لى عنق الحقيقة.

وقال ويصا إنه بالعودة إلى تغطية الصحف القومية للحادث يستشعر القارئ بأن المجنى عليهم هم الذين اغتصبوا طفلة فرشوط، وهو محاولة تبرير للجريمة وتفريغها من القصد الجنائى، وعدم تسمية الأشياء بمسمياتها الحقيقية.

وأكد الدكتور وليم ويصا أن تغطية الصحف القومية تتناقض ومشاعر جميع المصريين المسلمين الذى عبروا عن استيائهم من الحادث، والذى لا يخدم أمن وأمان وسماحة المصريين، ويتساءل "ويصا" لماذا تعاملت الصحف القومية مع الراحلة مروة الشربينى، وهو الحادث الذى هزنا جميعا وأصابنا بحزن عميق، على أنه جريمة كبرى، فى الوقت الذى تعاملت مع حادث نجع حمادى بتلون وإيحاء ومحاولة تصوير الجناة على أنهم مسجلون خطر، وهى نقلة جديدة فى تبرير مثل هذه القضايا، حيث كان المعتاد أن الجناة والمعتدين فى الماضى مرضى نفسيون، أما فى هذه القضية فقد تحولوا إلى مسجلين خطر.


النائب العام يتفقد نجع حمادى بعد أحداث الفتنة
قوات الأمن تفرق المصلين فى نجع حماد
مرتكبو هجوم "نجع حمادى" يسلمون أنفسهم للأمن
أقباط نجع حمادى يتهمون الأمن بالتقصير فى حمايتهم
النائب العام يتولى معاينة حادث نجع حمادى
جمال زهران يطالب بسرعة محاكمة مجرمى نجع حمادى
بالصور.. تظاهر 150 قبطياً أمام مطرانية نجع حمادى
"اليوم السابع" ينشر صور متهمى حادث نجع حمادى
بالصور.. ألف قبطى يودعون ضحايا نجع حمادى
الإخوان يصفون اعتداءات نجع حمادى بـ"البشعة"
أنباء عن ضحية جديدة فى أحداث الفتنة بقنا
عودة الهدوء إلى مركز نجع حمادى وقراه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة