جورج إسحاق: "القومى لحقوق الإنسان" يزور الأحد سجن النساء بالقناطر

الخميس، 03 يوليو 2014 06:03 ص
جورج إسحاق: "القومى لحقوق الإنسان" يزور الأحد سجن النساء بالقناطر جورج إسحاق مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جورج إسحاق، مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية، بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن وفدًا من أعضاء المجلس سينظم زيارة، الأحد المقبل، لسجن النساء بالقناطر، مشكل من 6 أعضاء هم، راجية عمران، والدكتورة نيفين مسعد، وشاهندة مقلد، وجورج إسحاق وكمال عباس وصلاح سلام.

وأضاف "إسحاق"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس قرر خلال اجتماعه الشهرى، أمس، دعوة المكتب التنفيذى لاجتماع طارئ الأربعاء المقبل لإحداث تغيرات كبيرة فى الأداء.

وأوضح مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس، أن اجتماع أمس ناقش طريقة تعامل وزارة الداخلية مع المجلس، بصفته مؤسسة وطنية معنية بالحفاظ على حقوق الإنسان، قائلا "الداخلية تتعامل مع المجلس باستخفاف شديد جدا، وهذا شىء غير لائق".

وأشار "إسحاق"، إلى أن اجتماع الأربعاء المقبل، يهدف لإعادة تقييم الموقف وإعداد تقرير مجمع عن زيارات السجون، التى نظمها المجلس خلال الفترة الماضية، مضيفا أن الاجتماع سيناقش استعدادات المجلس لمتابعة الانتخابات البرلمانية المرتقبة وتدريب المتابعين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة