وزير الخارجية يوجه القنصليات والبعثات الدبلوماسية بتطوير منظومة العمل القنصلى.. سامح شكرى: تقديم كافة الرعاية للمصريين بالخارج..تمديد العمل بالقنصليات على مدار الأسبوع ومتابعة أوضاع السجناء والموقوفين

الأربعاء، 02 يوليو 2014 03:13 م
وزير الخارجية يوجه القنصليات والبعثات الدبلوماسية بتطوير منظومة العمل القنصلى.. سامح شكرى: تقديم كافة الرعاية للمصريين بالخارج..تمديد العمل بالقنصليات على مدار الأسبوع ومتابعة أوضاع السجناء والموقوفين وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه وزير الخارجية سامح شكرى القطاع القنصلى بالوزارة، وكذا جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج بالعمل على مزيد من تطوير منظومة العمل القنصلى، وتحسين أوضاع الجاليات المصرية بالخارج، بهدف الارتقاء بأسلوب عمل البعثات فى الشق القنصلى، وتطوير وتقديم كافة أوجه الرعاية الممكنة للمواطنين المصريين بالخارج.

وفى هذا الإطار قررت وزارة الخارجية تمديد العمل بها على مدار جميع أيام الأسبوع لإنهاء المعاملات القنصلية الخاصة بالمصريين بالخارج، حيث يقوم مركز جوازات السفر المميكنة بالوزارة بإصدار جوازات السفر، وكذا وثائق السفر الفلسطينية للبعثات المصرية بالخارج بمعدل يصل إلى أكثر من 800 جواز سفر ووثيقة يومياً، ومن المتوقع أن يرتفع هذا المعدل بصورة ملحوظة خلال الفترة القادمة بعد تمديد فترة العمل بالمركز لتشمل جميع أيام الأسبوع، بما فى ذلك أيام العطلات الرسمية، علماً بأن المركز أصدر خلال عام 2013 أكثر من 111.500 جواز سفر للمواطنين المصريين بالخارج وأكثر من 22.200 وثيقة سفر فلسطينية للأشقاء الفلسطينيين.

كما تم توجيه كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية وكذا مكاتب التصديقات فى مصر بضرورة تحسين وتطوير منظومة العمل بما يلبى تطلعات المواطنين المصريين. جدير بالذكر أن عدد التصديقات بمختلف أنواعها فى البعثات المصرية بالخارج تجاوز مليونا ونصف المليون تصديق خلال العام المنصرم، فى حين بلغ هذا العدد فى مكاتب التصديقات فى مصر نحو 1.8 مليون تصديق فى الفترة ذاتها.

من جانب آخر، تواصل البعثات الدبلوماسية والقنصلية متابعة أوضاع المواطنين المصريين السجناء بالخارج، حيث قام مندوب القنصلية العامة فى جدة بزيارة إلى سجن جدة العمومى للوقوف على أحوال المواطنين الموقوفين بسجن جدة العام، حيث بلغ عدد من شملتهم الزيارة 39 مواطناً لتلبية طلباتهم ومساعدتهم على الاتصال بذويهم وكذلك الاتصال بكفلائهم والتواصل مع إدارة السجن لإنهاء سفر من انتهت مدة عقوبتهم.

كما قام مندوب القنصلية المصرية فى الكويت بزيارة السجن المركزى فى الكويت للوقوف على أحوال المصريين المحتجزين، وكيفية تقديم المساعدة اللازمة لهم، حيث التقى مندوب القنصلية مع مدير أمن السجن، وتم عرض طلبات المواطنين المصريين، ومن بينها طلبات توكيل محامين لمتابعة قضاياهم والمساعدة فى استخراج شهادات ميلاد لأطفالهم.




موضوعات متعلقة:

"أبو الغيط": بوش طلب من مبارك الانفتاح على الإخوان رغم علمه بإرهابهم

روسيا: لن نقبل بأى قرار يتضمن استخدام القوة أو عقوبات ضد سوريا

وزير خارجية فرنسا يصف قتل الفتى الفلسطينى بالمروع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة