إسرائيل تعتقل 40 قياديا وناشطا من حركة حماس فى الضفة الغربية

الأربعاء، 02 يوليو 2014 05:11 ص
إسرائيل تعتقل 40 قياديا وناشطا من حركة حماس فى الضفة الغربية قوات الاحتلال الاسرائيلى
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقل الجيش الإسرائيلى، فجر اليوم الأربعاء، نحو 40 قياديا وناشطا من حركة حماس فى مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود عيان.

وعرف من بين المعتقلين، بحسب الشهود، كل من رزق الرجوب وأحمد القيق وجمال حسين عواوة من بلدة دورا قرب الخليل، كما اعتقل كل من فتحى الجولانى ومنذر الجعبة ورائدالكركى وبلال المحتسب من مدينة الخليل.

وفى نابلس اعتقل الجيش القيادى فى حركة حماس احمد دولة، كما اعتقل عبد الله العكر، وعنان بوشكار، وإيهاب أبو زيد، وعمر خاطر، عمر أبو خميس عمر ميادمة.

وفى مدينة البيرة اعتقل الجيش ابنة القيادى فى حركة حماس جمال الطويل، بحسب فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان "غير حكومى".

وأوضح الخفش أن القيادى فى حركة حماس جمال الطويل معتقل إداريا منذ عدة أشهر، وكان يشغل منصب رئيس بلدية البيرة وفى محافظة رام الله اعتقل الجيش كل من مسلم البرغوثى وناهض البرغوثى، خالد غيطان، يوسف موسى، خليل عامر، صابر شفيقـ اسيد قدح.

وحسب شهود عيان اعتقل الجيش الاسرائيلى القياديين فى حركة حماس من مدينة سلفيت عزيز الفتاش و شادى شاهين، وداهمت قوة عسكرية إسرائيلية منزل النائب عن حركة حماس احمد الحاج على، ودمرت محتوياته، وطالبت عائلته بتسليم نفسه للجيش الإسرائيلى.

وبحسب مراسل الأناضول يرفض الحاج على تسليم نفسه منذ عدة أيام، حيث كانت اقتحمت قوات عسكرية منزله لاعتقاله، من جانب أخر قال شهود عيان للأناضول، إن مواجهات متفرقة اندلعت فى عدة مواقع من الضفة الغربية بين مواطنين وقوات إسرائيلية، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلى قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطى.

وأشار الشهود أن عشرات المواطنين رشقوا آليات عسكرية بالحجارة فى مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، فيما أطلق الجيش قنابل الغاز مما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق تم معالجتهم ميدانيا.

واندلعت مواجهات أخرى فى عدة احياء من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، عقب اقتحام الجيش الإسرائيلى، واندلعت مواجهات فى مخيم شعفاط الواقع شرقى القدس المحتلة.

هذا واقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلى مدينة دورا جنوبى الخليل، فى أقصى جنوب الضفة الغربية، وداهمت عدة منازل، واندلعت مواجهات عنيفة، حسب الشهود.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة