بتمويل 135 مليون جنيه من البنك الدولى..

الصندوق الاجتماعى والبنك الأهلى يوقعان عقدا جديدا لتنمية المشروعات

الأربعاء، 02 يوليو 2014 12:55 ص
الصندوق الاجتماعى والبنك الأهلى يوقعان عقدا جديدا لتنمية المشروعات الصندوق الاجتماعى
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أمس هناء الهلالى القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية توقيع عقد جديد بين البنك الأهلى والصندوق لتنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع محافظات الجمهورية بإجمالى مبلغ 135 مليون جنيه الصغيرة من اتفاقية البنك الدولى.

يأتى ذلك فى ظل توجهات الدولة الحالية نحو دعم وتنمية المشروعات الصغيرة لكونها الركيزة الأساسية للاقتصاد الوطنى فى المرحلة الحالية.

قام بتوقيع العقد كل من نفين جامع رئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق سها سليمان رئيس قطاع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى.

ويهدف العقد إلى تمويل كافة الأنشطة الصناعية والخدمية والتجارية وكذلك مشروعات تنمية الثروة الحيوانية والزراعية الصغيرة، كما يهدف إلى تغطية الاحتياجات التمويلية للمشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بمختلف قطاعات النشاط، سواء تمويل بنود رأس المال العامل أو شراء الآلات الجديدة وكذلك المستعملة إلى جانب تمويل التجهيزات الخاصة بتلك المشروعات، كما سيتم مراعاة توجيه الاهتمام لتمويل المشروعات الخاصة بالمرأة إلى جانب المشروعات العاملة فى القطاع الصناعى.

وقالت هناء الهلالى، إن هذا العقد هو استكمال للتعاون المثمر بين الصندوق الاجتماعى للتنمية والبنك الأهلى المصرى كشركاء للتنمية، وإيمانا منهما بدور المشروعات الصغيرة ومساهمتها الفعالة فى رفع المستوى الاقتصادى للمواطنين من خلال توفير فرص عمل مستقرة، حيث يتم تمويل نحو 450 مشروعا جديدا وقائما يتيح نحو 2250 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات والعاملين بها.

يذكر أن إجمالى قيمة التعاقدات المبرمة بين البنك والصندوق منذ بداية التعامل فى عام 1992 وحتى الآن تبلغ نحو 7.8 مليار جنيه لتنفيذ 99 عقد تم من خلالها تمويل ما يزيد عن 136 ألف مشروع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة