مونيكا لوينسكى: أنا أكثر امرأة تعرضت للإهانة فى العالم

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 11:54 م
مونيكا لوينسكى: أنا أكثر امرأة تعرضت للإهانة فى العالم مونيكا لوينسكى - أرشيفية
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مونيكا لوينسكى المتدربة السابقة فى البيت الأبيض التى كادت علاقتها مع الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون تكلفه منصبه الرئاسى فى التسعينات إنها انتهى بها المطاف "كأكثر امرأة تعرضت للإهانة فى العالم".

والمقابلة التلفزيونية التى أجرتها لوينسكى -وهى الأولى منذ عقد من الزمان- هى جزء من برنامج وثائقى لمحطة ناشيونال جيوجرافيك يذاع يوم الأحد بعنوان "التسعينات: هل كانت آخر العقود العظيمة؟".

وكانت لوينسكى تحولت عقب انكشاف أمر علاقتها مع كلينتون إلى هدف متكرر فى البرامج الساخرة التى تذاع فى وقت متأخر من الليل.

وقالت لوينسكى وفقا لاستعراض مسبق للمقابلة بثته محطة إن.بى.سى اليوم الثلاثاء "كنت أكثر امرأة تعرضت للإهانة فى العالم.. أن أوصم بأننى غبية وعاهرة وخرقاء وأن يتم إخراجى من السياق.. كان الأمر مؤلما جدا."

وأدت العلاقة بين لوينسكى وبيل كلينتون إلى توجيه اتهام له من مجلس النواب فى مساءلة بغرض عزله عام 1999، وبرأه مجلس الشيوخ واستكمل فترة ولايته الثانية فى 2001.

وفى المقابلة التى أجرتها ناشيونال جيوجرافيك قالت لوينسكى إن اليوم الذى أصدر فيه المدعى الخاص كينيث ستار تقريرا بشأن تلك الفضيحة عام 1998 بما فى ذلك تفاصيل دقيقة بشأن علاقتها مع كلينتون كان من أسوأ أيام حياتها.

وأضافت "لم يكن لى عهد بإهانة بهذا المستوى.. أقصد أن الأمر كان مجرد انتهاك تلو الآخر."

واختفت لوينسكى عن الأنظار إلى حد بعيد بعد أن هدأت الفضيحة ولكن اسمها عاد للظهور فى الأحاديث السياسية الأمريكية فى فبراير حينما وصفتها السيدة الأولى السابقة وأبرز المرشحين المحتملين لخوض انتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون فى مقالة بأنها "شخصية كرتونية نرجسية".

وكسرت لوينسكى صمتها الطويل الشهر الماضى فى مقالة فى مجلة فانيتى فير قالت فيها إنها تأسف بشدة لما حدث وإنها "عازمة على أن تكون هناك نهاية مختلفة" لقصتها.

واتهم السناتور راند بول الذى قد ينافس على نيل ترشيح الحزب الجمهورى للرئاسة الديمقراطيين "بالنفاق" لادعائهم أنهم يساندون حقوق المرأة بينما يسمحون لبيل كلينتون بالافلات بسلوكه "المفترس" تجاه لوينسكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة