مصادر: وزير التنمية يلتقى بعدد من الشباب المرشحين لتولى مناصب نواب الوزراء والمحافظين.. وتؤكد: الإعلان عن الأسماء النهائية خلال أيام.. ومحلب يشدد على أن يكون الشباب من أبناء المحافظة

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 10:18 م
مصادر: وزير التنمية يلتقى بعدد من الشباب المرشحين لتولى مناصب نواب الوزراء والمحافظين.. وتؤكد: الإعلان عن الأسماء النهائية خلال أيام.. ومحلب يشدد على أن يكون الشباب من أبناء المحافظة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية يلتقى حاليا عددا من الشباب المرشحين لتولى منصب نواب الوزراء والمحافظين وذلك بعد مراجعة التقارير الخاصة بالرقابة الإدارية حول هذه الشخصيات ومراجعة تحريات الأمن العام حولهم.

وأضافت المصادر، لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الأسماء النهائية خلال أيام بعد انتهاء المشاورات بشأنهم والتأكد من انطباق المعايير والشروط عليهم.

وأشارت المصادر إلى أن الشروط الذى حددها مجلس الوزراء بشأن هؤلاء الشباب هى أن يكونوا من أبناء المحافظة الذين سيتولون منصب نائب المحافظ بها، وأن يكون الشاب حاصلا على مؤهل عال وليس ماجستير أو دكتوراه، وأن يكون لديه القدرة على الإدارة واتخاذ القرار، فضلا عن خبرته فى العمل العام والالتحام بالمواطنين للتعرف على مشاكلهم.


وأكدت المصادر، أن من بين الشخصيات التى التقى بهم اللواء عادل لبيب خلال الأيام الماضية عدد من شباب الثورة، كما التقى أيضا بصفوت عمران أمين عام تكتل القوى الثورية وعضو تيار المستقبل، وعدد آخر من الشباب المهتمين بمجال الإدارة المحلية.


وأشارت المصادر إلى أن لقاء الوزير بالسفيرة ميرفت التلاوى، الأمين العام للمجلس القومى للمرأة جاء فى إطار ترشيح المجلس لعدد من الفتيات لهذا المنصب، وتقديم قائمة بهذه الفتيات وذلك تمهيدا للقاء الوزير بهذه الفتيات لاختيار عدد منهن.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يتقدم اللواء عادل لبيب بالقائمة النهائية خلال أيام للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء للإطلاع عليها وعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى لإصدار قرار جمهورى بهم.

وأشارت المصادر أن قرار اختيار نواب للوزراء والمحافظين من الشباب يأتى على غرار تعين نائب لوزير التربية والتعليم لشئون التدريب الفنى، بجانب أن محلب يولى اهتماما كبيرا بهذه الفئة ويؤمن بدور الشباب فى الفترة المقبلة وذلك لما لهم من دور هام ولأنهم مصدر قوة المجتمع، موضحة أن تعيين النواب سيكون فى القطاعات الهامة التى تتضمنها كل وزارة.


كما أكدت المصادر أن وجود نواب من الشباب سيتيح الفرصة لتمتع الوزارات بكافة النشاط والعمل والطاقة من جانب الشباب الذى يتسلح بالقوة والعمل والإرادة ومشاركتهم فى بناء مصر الحديثة، مشددة أن تمكين الشباب يتطلب إتاحة الفرصة لهم من خلال الاستفادة منهم ومن خبراتهم فى مجتمعهم.

وأشارت المصادر إلى أن محلب شدد خلال لقائه مع لبيب أثناء وضع معايير اختيار هؤلاء الشباب أن يكونوا من أبناء المحافظة الذين يتولون منصب نائب المحافظ بها حتى يكون على دراية بكافة مشكلات محافظته وعرض هذه المشكلات على المحافظ مع إيجاد حلول لها.

فيما أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن الشباب الذين سيتم اختيارهم سيكونون شركاء أساسيين فى الإدارة وعملية التنمية وتكون لهم سلطات فعلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة