محافظ جنوب سيناء: تهذيب هضبة "أم السيد" يحتاج800 مليون جنيه

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 09:22 م
محافظ جنوب سيناء: تهذيب هضبة "أم السيد" يحتاج800 مليون جنيه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه "تم إعادة دراسة تهذيب وعلاج هضبة أم السيد بشرم الشيخ لمواجهة الزلازل لاعتراض قاطنى الهضبة على الطريقة المستخدمة فى تنفيذ عملية التهذيب والعلاج من معدات ثقيلة وحفر قد تؤثر عليهم"، مشيرا إلى أنه تم العرض بأسلوب جديد مبتكر ولكنه يحتاج إلى مبالغ باهظة للتنفيذ تبلغ 800 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامى الموسع الذى عقده المحافظ بحضور اللواء فريد محمد سكرتير عام مساعد المحافظة، والمحاسب فوزى همام، رئيس مدينة طور سيناء، وممثلى الصحف بالمحافظة.
وأوضح فودة أن الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، قد وافق على تخصيص مشروعات داخل المحميات وأن المحافظة طلبت تخصيص نسبة 10 % على الأقل من دخل المحميات دعما لأبناء جنوب سيناء، وإنشاء مصنع استخدام المادة الفاعلة للأعشاب الطبية بسانت كاترين بحيث يعمل بالطاقة الشمسية ليكون صديقا للبيئة، بالإضافة إلى توفير 200 فرصة عمل داخل المحميات لأبناء المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تم التأكيد على دراسة الأثر البيئى المهملة والموجودة طرف وزارة البيئة الخاصة بالمنطقة الصناعية بمدينة أبو زنيمة ولم تفعل حتى الآن، موضحا أنه بمجرد الانتهاء من دراسة الأثر البيئى سيتم إرساله مع موافقة رئيس الوزراء إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليها لاستخراج القرار الجمهورى للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة.

كما كشف المحافظ أنه تم مخاطبة القوات المسلحة باستثمار مبلغ الـ 28 مليون جنيه الخاصة بالمنطقة الصناعية فى إنشاء طرق داخل المدينة الصناعية، لافتا أن الكهرباء والصرف الصحى فى حاجة إلى مبالغ كبيرة.

أشار اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إلى أن زيارة مرتقبة لوزير النقل المهندس هانى ضاحى للمحافظة على مدى يومين، الأول سيكون فى نويبع لتفقد أعمال تطوير ميناء نويبع البحرى والمتوقع افتتاحه فى أغسطس المقبل بتكلفة إجمالية 250 مليون جنيه، واليوم الثانى سيتم خلاله تفقد الوزير لميناء طور سيناء البحرى وميناء الصيد بالطور والذى يحتاج إلى 43 مليون جنيه لتطويره، موضحا أنه تم الاتفاق مع الوزير على توفير 50 فرصة عمل لأبناء المحافظة بالموانئ على دفعتين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة