التنظيم الدولى للإخوان فى ورطة قبل أيام من ذكرى عزل مرسى.. شخصيات سياسية ترفض المشاركة باعتصام تركيا لمحاكاة رابعة.. والجماعة تحشد أعضاءها إلى أسطنبول.. وأيمن نور: اعتذرت عن عدم التواجد بالفاعلية

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 02:20 م
التنظيم الدولى للإخوان فى ورطة قبل أيام من ذكرى عزل مرسى.. شخصيات سياسية ترفض المشاركة باعتصام تركيا لمحاكاة رابعة.. والجماعة تحشد أعضاءها إلى أسطنبول.. وأيمن نور: اعتذرت عن عدم التواجد بالفاعلية أيمن نور زعيم حزب غد الثورة
كتب محمد إسماعيل - إيمان على - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ التنظيم الدولى لجماعة الإخوان فى التجهيز لاعتصام أسطنبول الذى دعا له الأسبوع الماضى، من خلال ما سماه "محاكاة اعتصام رابعة العدوية"، لمدة 4 أيام الخميس المقبل، فى ذكرى عزل محمد مرسى وحتى 6 يوليو الجارى .

وقالت مصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التنظيم الدولى أصبح فى حرج شديد، بسبب اعتذار عدد من قيادات التيار الإسلامى فى الخارج عن الحضور فى الاعتصام، إما لرفضهم الطريقة والمكان الذى ينظم فيه الاعتصام، أو بسبب ظروف خاصة بهم.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التنظيم الدولى للجماعة يصر على تنظيم هذه الفاعلية من أجل إعطاء دفعة لأنصار الإخوان فى مصر لتنظيم مظاهرات حاشدة فى ذكرى عزل محمد مرسى، فيما توقعت قيادات بالجماعة ألا يكون لهذه الفاعلية القوة والتأثير المنظر بسبب عدم حضور بعد الشخصيات التى تم دعوتها.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتصام سيحضره كافة أعضاء الجماعة المتواجدين فى الخارج، حيث سيأتى جميع أعضاء لجماعة فى دول أوروبا إلى تركيا للمشاركة فى الاعتصام، بجانب حضور أعضاء وقيادات للجماعة بقطر إلى الاعتصام.

من جانبه، قال الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة أنه متواجد فى لبنان، موضحا أنه اعتذر عن الدعوة التى وجهت من تحالف دعم الشرعية بتركيا للمشاركة فيما سمى بـ"اعتصام رابعة" يوم الخميس القادم، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن كل ما تردد بشأن مشاركته فى تلك الفاعلية غير صحيح بالمرة .

كان تحالف دعم الإخوان فى تركيا دعا كلا من يوسف القرضاوى وأيمن نور ومحمد محسوب، وحاتم عزام، ومحمد عبد المقصود لحضور اعتصام فى اسطنبول إلا أن أغلب تلك الشخصيات اعتذرت عن الحضور.

وتسعى جماعة الإخوان جاهدة إلى حشد أكبر عدد من أعضائها فى ذكرى عزل محمد مرسى إلى ميدان التحرير، بجانب التواجد أمام منازل القضاة وضباط الشرطة والجيش، حيث أعلنت الجماعة الاستنفار العام.
وطالبت أعضاءها بضرورة الوصول إلى الميادين الكبرى مهما كلفهم ذلك من دماء، مطالبة إياهم بضرورة الاعتصام فى أى ميدان يتم الدخول له .

وقالت مصادر مقربة من الجماعة إن المظاهرات ستخرج من كافة المساجد بالقاهرة والجيزة وبجانب المساجد فى المحافظات، والتوجه نحو كل ميدان رئيسى فى المحافظة والاعتصام فيه حتى يوم الجمعة 4 يوليو، على أن يتم استكمال المظاهرات يوم الجمعة استغلالا للعطلة الرسمية.


موضوعات متعلقة


فى تصعيد جديد ضد الدولة.. الإخوان تدعو أنصارها لتكرار سيناريو رابعة العدوية فى رمضان.. وسياسيون يؤكدون: لن تقدر الاعتصام ليوم واحد.. وداعية سلفى لـ"الجماعة": كفاكم أذى.. والمؤتمر: استهلاك إعلامى

أيمن نور: اعتذرت عن المشاركة فى فعالية "اعتصام رابعة" بتركيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة