محافظ سوهاج يناقش مشكلة تضرر الأهالى من الانقطاع المستمر للمياه

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 10:42 ص
محافظ سوهاج يناقش مشكلة تضرر الأهالى من الانقطاع المستمر للمياه جانب من الاجتماع
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج مساء أمس اجتماعا، بالقاعة الملحقة بمكتبه لمناقشة تضرر أهالى سوهاج من الانقطاع المتكرر للمياه بحضور المهندس علاء ياسين سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود نافع رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، والمستشار القانونى للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

بدأ الاجتماع بعرض اللواء محمود نافع للأسباب المؤدية لانقطاع المياه ومن أهمها الاستغلال السيئ من قبل المواطنين المقيمين فى الأدوار السفلى وأصحاب المحلات التجارية للمياه، وتم اقتراح تشكيل لجنة لضبط المخالفين وتطبيق غرامة عليهم.

وأصدر محافظ الإقليم قرارا بتشكيل لجنة بكل وحدة محلية للمركز أو المدينة أو الحى على أن تتكون اللجنة من مندوب من الوحدة المحلية ومندوب من شركة المياه ومندوب من البيئية بالوحدة المحلية المختصة على أن يكون المندوبون الثلاثة ممن لهم صفة الضبطية القضائية، بالإضافة إلى مندوب من قسم أو مركز الشرطة التابع للوحدة المحلية.

وتختص اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية كل فيما يخصه حيال الأفعال التى تشكل مخالفة لأحكام قوانين "النظافة العامة وتعديلاته، حماية البيئة وتعديلاته، وقانون الطرق العامة وتعديلاته"، كما يتولى مندوب شركة المياه تقدير كمية المياه المستهلكة فى رش الشوارع وغسيل السيارات وتقدير الاستهلاك تقديرا فعليا واتخاذ اللازم نحو المطالبة وتحصيلها بمعرفة الشركة وصرف مكافآت شهرية للجنة والأجهزة المعاونة.

كما ناقش الاجتماع مشاكل الصرف الصحى بجهينة والمنشاة والمراغة ومركز سوهاج، وأكد المحافظ على ضرورة حل تلك المشكلات أولا بأول لافتا إلى أهمية الوقت وسرعة إنجاز الأعمال بكل دقة فلا مجال للتراخى فى الأداء ولا مكان لمتخاذل أو متكاسل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة