بوروشينكو يطلع ميركل على إنهاء الهدنة فى أوكرانيا

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 10:33 ص
بوروشينكو يطلع ميركل على إنهاء الهدنة فى أوكرانيا بوروشينكو
كييف(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو خلال مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل استمرار اهتمامه بإيجاد حل سياسى للأزمة في شرق أوكرانيا رغم استئنافه "لعملية مكافحة الإرهاب" ضد الانفصاليين.

وأعلن المكتب الرئاسى في كييف اليوم الثلاثاء، أن بوروشينكو أطلع ميركل أيضا خلال المحادثة التي جرت أمس الاثنين على أهدافه بشأن تهدئة الأوضاع فى شرق البلاد. وكان بوروشينكو أعلن مساء أمس عقب مشاورات في كييف عزمه عدم تمديد وقف إطلاق النار ومهاجمة مواقع الانفصاليين مجددا.

وتحدثت وسائل إعلام عن تجدد الاشتباكات بالقرب من مدينة سلافيانسك، معقل الانفصاليين. واتهم بوروشينكو الانفصاليين المواليين لروسيا بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار على مدار عشرة أيام وقتل عشرات الجنود.

وذكر بوروشينكو أنه لن يعرقل إجراء مفاوضات جديدة إذا كانت المجموعات المسلحة مستعدة لسلام حقيقي في شرق أوكرانيا. كما أجرى بوروشينكو محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

وفى الوقت نفسه أجرى وزير الخارجية الأوكراني باول كليمكين محادثات مع نظرائه من ألمانيا وفرنسا وروسيا حول الأوضاع في أوكرانيا.

وقال كليمكين في محادثاته الهاتفية بحسب بيانات الخارجية الأوكرانية إن القيادة الأوكرانية ليس لديها أي إمكانيات أخرى، لأنها دفعت حياة المواطنين ثمنا للوقف الأخير أحادى الجانب لإطلاق النار . ونفت روسيا اتهامات أوكرانية بممارسة ضغوط قليلة على الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف في تصريحات لصحيفة "كومرسانت" الروسية إن موسكو ليست فاعلا لهذا النزاع الداخلى، موضحا أن تأثير روسيا على الانفصاليين "محدود".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة