منظمة العفو تنتقد لبنان لمنعها فلسطينيين من دخول أراضيها

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 05:01 ص
منظمة العفو تنتقد لبنان لمنعها فلسطينيين من دخول أراضيها قوات لبنانية "أرشيفية"
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت منظمة العفو الدولية ومقرها لندن لبنان اليوم الثلاثاء لمنعها دخول لاجئين فلسطينيين فارين من الحرب فى سوريا المجاورة.

وذكر تقرير جديد صادر عن منظمة العفو الدولية أن "لاجئين فلسطينيين من سوريا - من بينهم نساء حوامل وأطفال ونساء بصحبتهن أطفال رضع - قد منعوا من دخول لبنان بسبب القيود المشددة المفروضة على الحدود".

وقال شريف السيد على، رئيس قسم حقوق اللاجئين والمهاجرين فى منظمة العفو الدولية: "لا ينبغى إطلاقا أن يحرم أحد طالبى اللجوء بسبب صراع من دخول (بلد) . ولبنان بذلك تخرق التزاماتها التى يتضمنها القانون الدولي".

يأتى هذا فى الوقت الذى تصر فيه الحكومة اللبنانية على أنه لم يتخذ "أى قرار" للإبقاء على اللاجئين الفلسطينيين خارج لبنان، غير ان تقريرا لمنظمة العفو الدولية يظهر أدلة على انتهاج مثل هذه السياسة.

ويقول التقرير إن "هذا الدليل يتضمن وثيقة سربت على ما يبدو من الأجهزة الأمنية (اللبنانية) تصدر فيها تعليمات لشركات الطيران التى تستخدم المطار الرئيسى فى بيروت بألا تنقل أى مسافر يكون لاجئا فلسطينيا من سوريا إلى لبنان، بغض النظر عن الوثائق التى قد يحملها".

يذكر ان لبنان تستضيف بالفعل أكثر من مليون لاجئ سورى مسجلين، من بينهم 52 ألف سورى من اصل فلسطيني.

ودعت منظمة العفو الدولية لبنان إلى وضع حد فورى لما وصفته بأنه "سياسات تمييزية بشكل صارخ تجاه اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة