إشادة واسعة بخطاب الرئيس بذكرى 30يونيو.. النور: أكد علاقة مصر والعرب التاريخية.. والناصرى: يحقق أهداف الثورة.. والمؤتمر: كلمة السيسى جدول أعمال الفترة المقبلة.. وتمرد: حدد أولوياته فى الأمن والعمل

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 03:52 ص
إشادة واسعة بخطاب الرئيس بذكرى 30يونيو.. النور: أكد علاقة مصر والعرب التاريخية.. والناصرى: يحقق أهداف الثورة.. والمؤتمر: كلمة السيسى جدول أعمال الفترة المقبلة.. وتمرد: حدد أولوياته فى الأمن والعمل الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب زكى القاضى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت القوى السياسية بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدين أن خطابه جدول عمل خلال الفترة المقبلة، مشيرين إلى أنه طالب الشعب بتحمل الظروف الاقتصادية، مؤكدين أن الشعب سيلبى النداء، لأنه يجد رئيسه يشارك فى تحمل الظروف الصعبة.

وثمن الدكتور محمد أبو العلا، رئيس حزب العربى الناصرى، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن الذكرى تؤكد تكاتف المصريين للانطلاق ببلدهم، لافتا إلى أن الرئيس وضح عليه الحزن من العمل الإرهابى الذى شهده محيط قصر الاتحادية من التنظيم الإرهابى فى رمضان، مؤكدا أن الدين لا يبيح ما تمارسه الجماعة الإرهابية من قتل وإرهاب لمن يحرسون ويحمون الوطن.

وأضاف "أبو العلا"، لـ"اليوم السابع"، أن السيسى أكد خلال خطابه أنه سائر إلى تحقيق مبادئ الثورة والعدالة، واستكمال خارطة الطريق بعد اجتياز مصر خطوتين منها، كما أكد أن مصر تمر بظروف اقتصادية صعبة تحتاج إلى تكاتف المصريين، مشددا على إصراره على القضاء على الإرهاب وتجفيف كامل منابعه، وضرورة حماية أمننا العربى والقومى.

بدوره أكد المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن خطاب الرئيس فى ذكرى ثورة 30 يونيو، جاء مختصرا ويحمل معانى كثيرة، مثمنا تأكيد السيسى على وحدة الأمة العربية، وأن علاقة مصر بالعرب ليست اقتصادية فقط بل تاريخية.

وأضاف "عبد المعبود"، لـ"اليوم السابع"، أن السيسى أكد خلال خطابه على حق الشهداء وأهمية تفعيل القانون، مؤكدا ضرورة تفعيله على الجميع، والضرب بيد من حديد على من يعبث بمقدرات الوطن.

فيما قال الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى ثورة 30 يونيو، جدول أعمال للرئيس خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن التأكيد على وحدة الأمة العربية والأمن القومى العربى جيدة.

وأضاف "صميدة"، لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس تحدث عن الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد البلاد، وطالب الشعب بضرورة تحمل عبء الفترة المقبلة، موضحا أن الشعب سيتحمل العبء لأنه يرى رئيسه يشاركه نفس الظروف.

ومن جانبه قال محمد نبوى، المتحدث الرسمى باسم حركة تمرد، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية جاءت محددة لأولوياته خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف "نبوى"، لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس حدد مهامه فى فرض الأمن ومواجهة الإرهاب الأسود، والحث على العمل والرفع من اقتصاد مصر.

وأوضح متحدث تمرد، أن الرئيس السيسى تحدث بشكل واضح وصريح عن مرات سابقة فى أن مصر عادت لزعامتها العربية والإسلامية، وأنها حامية للعروبة والإسلام ضد التطرف الدينى.

وأشار "نبوى"، إلى أن السيسى يحمل على عاتقه مهمة تصحيح الخطاب الدينى، وهو ما نحتاجه بالتزامن مع العمل المتواصل.

وثمن صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، خطاب الرئيس، مشيرا إلى أن الشعب يتطلع بشكل كبير أن يحقق له السيسى آماله، وطموحاته فى استكمال خارطة الطريق بنجاح، وبناء دولة مدنية حديثة تقوم على التعددية.

وأضاف "القاسمى"، لـ"اليوم السابع"، أن الشعب يأمل فى القضاء على ظاهرة الإرهاب فى مصر، مستعينين بالله عز وجل، وتجاوز مصر المرحلة الصعبة التى تعيشها فى الوقت الراهن.

فيما قال ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، جاء معبراً عن روح الدولة المصرية التى تؤمن بمدنية الدولة، وتصحيح رؤية الخطاب الدينى.

وأضاف "قورة"، لـ"اليوم السابع"، أن الدولة أكدت على القضاء على الإرهاب، لافتا إلى الاحتياج إلى تغيير القيادات الأمنية الحالية، لأن المرحلة تحتاج إلى قبضة أقوى فى التعامل مع الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن الجيش المصرى الحامى الأول للأمة العربية والإسلامية، وهو ما أكد عليه الرئيس باعتبار أن الدفاع مهمة أمن قومى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة