التموين: فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية لتوفير السلع بأسعار مخفضة

الأحد، 29 يونيو 2014 10:38 ص
التموين: فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية لتوفير السلع بأسعار مخفضة الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليا تطوير كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة والبالغ عددهم حوالى 4 آلاف فرع ومنفذ على مستوى الجمهورية، وهى أكبر سلسلة تجارة تجزئة فى الشرق الأوسط، وأن هناك خطة لفتح فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية فى كل مناطق مصر لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، اليوم، أنه تم طرح وتكثيف كافة السلع الغذائية وغير الغذائية التى يحتاجها المواطنون، والتى معظمها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك فى المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة 30%.

وتابع: "تم إقامة عدة معارض سلعية فى القاهرة وأيضا فى الساحات الشعبية ومراكز الشباب فى المحافظات لتوفير ما يحتاجه المواطن خلال شهر رمضان موضحا أنه يتم دراسة استمرار هذه المعارض طوال العام".

وأكد حنفى، أن الوزارة تشجع القطاع الخاص مثل القطاع العام فى خفض الأسعار، حيث هناك عدد كبير من أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت انضموا إلى منظومة خفض الأسعار مثل المجمعات الاستهلاكية، تحت مظلة وزارة التموين وأن ذلك قاد الأسعار إلى الانخفاض.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق نظام جديد لتوزيع السلع التموينية بداية من الشهر المقبل يتضمن طرح حوالى 20 سلعة غذائية وغير غذائية على البطاقات التموينية من منتجات القطاع العام والخاص وبأصناف مختلفة تشمل "لحوم ودواجن وبقوليات وغيرها.." ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية وأن المواطن سوف يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، مشيرا إلى أن هذا النظام سوف يقضى على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها.

وأوضح أن تطوير شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة تتضمن تحديثهم بتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين وعرض السلع وأساليب البيع وشراء السلع لهذه الفروع من المنتجين والمزارعين مباشرة لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، كما سيتم إنشاء خدمات لوجستية لشركتى الجملة لتنشيط تجارة الجملة ونصف الجملة والبيع للمواطنين بأسعار تناسب جميع الدخول وتوفير هوامش ربح عادلة للموردين.

وأضاف وزير التموين أنه مع تطوير شركات القابضة للصناعات الغذائية سيتم زيادة دخول العاملين بهذه الشركات إلى الضعف، وأن الشركات المنتجة للعصائر والألبان والمرطبات وغيرها التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تعود لسابق عهدها، وتكون رائدة بمنتجاتها فى الأسواق الداخلية والخارجية.




موضوعات متعلقة:

تموين القليوبية: افتتاح 4 معارض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة

ننشر أهم تشريعات "التموين" الجديدة.. تطوير التجارة الداخلية.. والحفاظ على حقوق المستهلك.. وتحويل مصلحة الدمغة والموازين إلى هيئة اقتصادية.. وتشديد عقوبات جرائم مهربى السلع المدعمة والمواد البترولية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تحية من القلب على مجهودات التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

استغاثة لوزير التموين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة