الاحتلال الإسرائيلى يواصل عدوانه على "غزة" حتى فجر أول رمضان.. المدفعية تقصف "دير البلح".. والطيران الإسرائيلى يشغل مخيم "البريج".. ويديعوت تؤكد: وضع خطة عسكرية لشن حرب واسعة

الأحد، 29 يونيو 2014 01:00 ص
الاحتلال الإسرائيلى يواصل عدوانه على "غزة" حتى فجر أول رمضان.. المدفعية تقصف "دير البلح".. والطيران الإسرائيلى يشغل مخيم "البريج".. ويديعوت تؤكد: وضع خطة عسكرية لشن حرب واسعة الجيش الاسرائيلى - أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلى شن سلسلة من الغارات على قطاع غزة مساء اليوم، ردا على إطلاق حركة حماس مجموعة من الصواريخ على جنوب إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن صواريخ حماس أصابت مصنعا بمدينة "سديروت" فى صحراء النقب، واشتعلت النيران به لأكثر من نصف ساعة كاملة حتى هرعت سيارات الإطفاء إلى المصنع، مما أدى إلى إصابة 4 إسرائيليين بجروح خطيرة من بينهم مسن يبلغ من العمر 53 عاما.

وأضافت الصحيفة أن سلاح الجو رد على حماس باستهداف 30 مقرا تابعا لحركة حماس تستخدم لإطلاق الصواريخ على إسرائيل، معظمها بمخيم "البريج" بالقطاع.

وأصيب فلسطينيان، بعد إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلى النار على مجموعة من المواطنين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف شرق دير البلح وسط القطاع سقطت فى مناطق زراعية مفتوحة، فى حين أطلقت المدفعية عدة قذائف أخرى تجاه أراضى المواطنين ببلدية بيت حانون شمال قطاع غزة، دون الحديث عن إصابات أو أضرار حتى اللحظة.

وأكدت الصحيفة أن القيادات العليا فى إسرائيل بدأت فى طرح خطة عسكرية لشن حرب جديدة على قطاع غزة، ردا على حركة حماس التى أطلقت أكثر من 35 قذيفة منذ اختطاف الإسرائيليين بمدينة الخليل منذ أسبوعين.

وشددت الصحيفة على أن سلاح المدرعات بدأ فى محاصرة القطاع، وقام بتوجيه عدة ضربات نحو القطاع منذ ليلة أمس الجمعة.

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون إن الجيش الإسرائيلى لن يتوقف عن ضرب مواقع حركة حماس فى القطاع حتى تتوقف هى عن إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية واستعادة الأمن والاستقرار لمدن سديروت وبئر السبع.

وهدد "يعلون" بتوجيه عقاب قاس للحركة فى أى وقت، حتى لو كان ذلك فى شهر رمضان المبارك، قائلا: سنضرب بيد من حديد على حماس حتى تتوقف هى عن إرهابها تجاه الإسرائيليين على حد زعمه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة