شعبة اللحوم: 5 جنيهات ارتفاع فى الأسعار مع حلول رمضان

السبت، 28 يونيو 2014 11:05 م
شعبة اللحوم: 5 جنيهات ارتفاع فى الأسعار مع حلول رمضان لحوم - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار اللحوم فى الأسواق اشتعالا فى الأسعار مع اقتراب دخول شهر رمضان وارتفاع معدلات الإقبال على الشراء ، حيث بلغ متوسط الزيادة ما بين 5 إلى 10 جنيهات على مختلف الأنواع.

وقال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين " اللحوم " بغرفة القاهرة التجارية ، أن أسعار اللحم الكندوز ارتفعت لتباع من 75 إلى 80 جنيها باختلاف سعر كل منطقة على مستوى المحافظات ، كما ارتفع سعر اللحم الضانى ليباع بـ 80 جنيها للكيلو ، مع توقعات باستمرار ارتفاعه على مدار الثلاث شهور القادمة حتى عيد الأضحى المبارك.

وأشار شرف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن الفترة الحالية هى موسم لتربية الخراف استعدادا لعيد الأضحى، مما أدى إلى بداية لزيادة الأسعار، مع تخوف إلى ارتفاعها عن الحدود القصوى الفترة المقبلة.

وعن أسعار البتلو، أوضح شرف ارتفاعها بقيمة 10 جنيهات للكيلو مع توقعات بالزيادة خلال شهر رمضان لافتا إلى أن الحد الأدنى لبيع البتلو يبلغ قيمتها 110 جنيهات، وذلك بعد قرار وزير الزراعة بمنع ذبح البتلو ، ومع زيادة الإقبال وضعف الكميات أدى لارتفاع الأسعار.

وطالب نائب رئيس شعبة اللحوم، بضخ القوات المسلحة للحوم الطازجة المذبوحة فى مزارعها إلى محال الجزارين، ولا تكتفى بالشوادر فقط، لمنح فرصة لزيادة المعروض بأسعار مناسبة، ومن الممكن تحديد هوامش ربح لبيعها من خلال الجزارين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة