"الداخلية": لأول مرة انتشار قوات مكافحة العنف ضد المرأة فى الميادين أثناء احتفالات "30 يونيو و3 يوليو".. وخبراء المفرقعات بمحطات المترو والسكك الحديد والمنشآت.. وتواجد فعال لوحدات التدخل السريع

الجمعة، 27 يونيو 2014 07:17 م
"الداخلية": لأول مرة انتشار قوات مكافحة العنف ضد المرأة فى الميادين أثناء احتفالات "30 يونيو و3 يوليو".. وخبراء المفرقعات بمحطات المترو والسكك الحديد والمنشآت.. وتواجد فعال لوحدات التدخل السريع اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، الكواليس النهائية للخطة الكاملة لوزارة الداخلية لتأمين البلاد فى 30 يونيو المقبل و3 يوليو، بتأمين الميادين المتوقع أن تشهد احتفالات ذكرى الثورة، والتى ستشهد لأول مرة تفعيل دور قوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة والتى ستنتشر فى كافة الميادين المتوقع أن تشهد احتفالات المصريين بثورتهم لضبط أى شخص يحاول الاعتداء على المرأة خلال تلك الاحتفالات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أشرف على وضع خطة أمنية قوية لتأمين كافة ربوع البلاد، بالإضافة إلى إجراءات تأمينية فى الطرق والمحاور والميادين الرئيسية، فضلا عن إجراءات أمنية مشددة داخل المدن من خلال دوريات أمنية مسلحة ثابتة ومتحركة على مختلف الطرق والمحاور بجميع المحافظات، موضحا أن المنشآت المهمة والشرطية والأقسام والمراكز والسجون ستشهد إجراءات تأمينية قوية، تتضمن نشر مجموعات قتالية من قوات العمليات الخاصة مسلحة بالذخيرة الحية لتأمينها.

وأضاف اللواء هانى عبد اللطيف، أن المرحلة المقبلة ستشهد تحركا أمنيا مكثفا فى الشارع المصرى، كما ستشهد أيضا تأمين كافة الميادين التى من المتوقع أن تشهد احتفالات الشعب المصرى بثورة 30 يونيو و3 يوليو، وذلك من خلال نشر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية ورجال المباحث السريين فى محيط تلك الميادين لتمشيطها ورصد الخارجين عن القانون ممن يحاولون إفساد تلك الاحتفالات، إضافة إلى تكثيف انتشار وحدات التدخل السريع فى كافة الطرق والميادين للتصدى السريع لأى محاولة للخروج عن القانون والاعتداء على المواطنين.

وأشار عبد اللطيف إلى أن خطة الوزارة شهدت لأول مرة التأكيد على تفعيل قوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة التى تم إنشاء قسم لها فى كل مديرية أمن، وانتشار تلك القوات فى الميادين التى تشهد احتفالات للعمل على رصد أى محاولات للاعتداء على الفتيات أو التحرش بهم وضبط كافة الأشخاص ممن يقدمون على ارتكاب تلك الجرائم مرة أخرى وهو ما يتم تطبيقه لأول مرة.

وأكد المتحدث باسم الداخلية أن خطة التأمين تتضمن كافة السيناريوهات المتوقعة من أعمال شغب قد يقبل عليها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، كما يحدث فى مظاهراتهم غير القانونية أيام الجمع، والتى أصبحت محدودة الآن، بعد التصدى الحاسم لها من قبل قوات الأمن، وسيتم مواجهة تلك الأعمال من خلال نشر خبراء المفرقعات فى كافة الميادين والطرق والمحاور وفى محيط كافة المنشئات الهامة وعلى محطات المترو والسكك الحديدية والعمل على تمشيطها باستمرار.

وشدد عبد اللطيف على أن أجهزة الأمن استعدت جيدًا من خلال تسيير دوريات أمنية مسلحة آليا فى كافة الطرق والمحاور وفى محيط الميادين التى ستشهد احتفالات الشعب المصرى للتعامل السريع والحاسم مع كل ما من شأنه تهديد سلامة المواطنين، بالإضافة إلى تعيين خدمات أمنية مزودة بالأسلحة الثقيلة لتأمين كافة المواقع الشرطية والمنشآت المهمة والحيوية على مستوى الجمهورية، بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة.


موضوعات متعلقة:

"القومى للمرأة": طالبنا بشرطة نسائية لتلقى بلاغات العنف ضد المرأة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة