"الجنزورى":"السيسى" أعاد مصر لمكانتها فى القارة السمراء..رئيس الوزراء الأسبق لـ"اليوم السابع": زيارة الرئيس للسودان والجزائر والمشاركة بالقمة الإفريقية تحرك حكيم للم شمل دول إفريقيا والتعاون بالمستقبل

الجمعة، 27 يونيو 2014 05:46 م
"الجنزورى":"السيسى" أعاد مصر لمكانتها فى القارة السمراء..رئيس الوزراء الأسبق لـ"اليوم السابع": زيارة الرئيس للسودان والجزائر والمشاركة بالقمة الإفريقية تحرك حكيم للم شمل دول إفريقيا والتعاون بالمستقبل الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس خلال القمة الأفريقية التى أكد فيها أن مصر جزء من أفريقيا ولا يمكن أن تنفصل عنها، وأن الشعب المصرى تألم كثيرا من موقف الاتحاد الأفريقى من تجميد عضوية مصر عقب ثورة 30 يونيو.

وقال الجنزورى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الرئيس السيسى أكد خلال القمة الأفريقية مكانة مصر الكبيرة داخل القرة الأفريقية، مؤكدا ضرورة أن يكون لمصر دور مهم وكبير فى القارة الإفريقية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن مصالح دول أفريقيا مشتركة وظروفها واحدة ولابد من مواجهتها.

وأضاف رئيس الوزراء الأسبق أن كلمة الرئيس السيسى أعادت مصر لوطنها الطبيعى فى القارة الإفريقية، لأن مصر جزء رئيسى من القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن لدى القارة الإفريقية إمكانيات هائلة لابد من استغلالها وتوظيفها من أجل تقدم هذه القارة، لابد أن تعود مصر لحجمها الطبيعى الكبير فى القارة.

وأوضح رئيس وزراء مصر الأسبق، أن هناك ظروف وتحديات واحدة تواجه القارة الإفريقية لاسيما مع تنامى الإرهاب فى القارة وهو ما يحتدم ضرورة التعاون بين دول القارة لمواجهة تلك التحديات، مشيرا إلى أن الغرب همش القارة الإفريقية لقرون عديدة وجاء الوقت كى تستعيد هذه القارة دورها وأهميتها، ومشددا على ضرورة التعاون بين دول إفريقيا.

وأكد الجنزورى، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للسودان هو تحرك حكيم من السيسى للم شمل الدول الإفريقية، لافتاً أن الرئيس السيسى استهل جولاته بزيارة الجزائر ثم أعقبها تواجه بغينيا الاستوائية لحضور القمة الإفريقية ثم زيارة للسودان هو تصرف يؤكد على حكمته بما يخدم خريطة تحركاته بالخارج.

موضوعات متعلقة:


سياسيون جزائريون: زيارة السيسى بعثت برسائل إيجابية للبلدين ودول الإقليم.. نائبة رئيس المجلس الوطني: شعبنا متضامن مع الشقيقة مصر ويتمنى لها الاستقرار والازدهار.. والمجلس البلدى: رسالة قوية لنا وللجميع

بعد قليل.. السيسى يتفقد مشاريع المقاولون العرب قبل مغادرته غينيا

المصرى للنقابات المستقلة يطالب الرئيس بإصلاح منظومة الأجور بالكامل

اليوم.. الرئيس السيسى يصل القاهرة بعد ختام زيارته لغينيا الاستوائية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة