تراجع واردات كوريا الجنوبية من النفط العراقى

الجمعة، 27 يونيو 2014 06:17 ص
تراجع واردات كوريا الجنوبية من النفط العراقى صورة أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أمس الخميس أن واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام العراقى تراجعت بصورة كبيرة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الاتحاد الكورى للشركات التجارية القول أن قيمة النفط العراقى المستورد من جانب كوريا الجنوبية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى بلغت2.924 مليار دولار بانخفاض نسبته 31.1% عن قيمته فى الفترة نفسها من العام الماضى.

وبهذه النتيجة، انخفضت حصة النفط العراقى من إجمالى قيمة النفط المستورد لكوريا الجنوبية خلال الفترة نفسها من 9.3% إلى 7.3% خلال العام الحالى.

وجاء النفط العراقى المستورد فى المركز الخامس بعد النفط السعودى الذى شكل 33.9% من إجمالى واردات النفط لكوريا الجنوبية والنفط الكويتى بحصة 15.1% والنفط الإماراتى 11.3% والنفط القطرى 9.3% من إجمالى الواردات.

ويرى المراقبون أن السبب فى خفض النفط العراقى المستورد يعود إلى سياسة الحكومة الهادفة لتنويع مصادر استيراد النفط بعد أن ركزت على دول الشرق الأوسط.

وفى إطار هذه السياسة زادت قيمة النفط الخام المستورد من بريطانيا خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى بنسبة 27.6% لتصل إلى أكثر من مليارى دولار، بينما انخفضت واردات النفط من إيران بنسبة 16.3% وروسيا بنسبة 22.8% سنويًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة